أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخارجية التركية تغير شعارها

أخبار تركيا | 2018-12-15 04:00:09
الخارجية التركية تغير شعارها
   يضم 16 نجمة
الاناضول

غيرت وزارة الخارجية التركية شعارها القديم بآخر جديد، يضم 16 نجمة، تشير كل واحدة منها لدولة أسسها الأتراك عبر التاريخ.

ونشرت الخارجية التركية على صفحتها في تويتر، صورة للشعار الجديد.

والتصميم الجديد لشعار الخارجية التركية، يأتي ذلك ضمن خطة دائرة الاتصال في تغيير شعارات 16 وزارة، لتتناسب مع شعار رئاسة الجمهورية التركية، عقب الانتقال إلى النظام الرئاسي الجديد.

ويتوسط العلم التركي الشعار الجديد، وتحيط به عبارة الجمهورية التركية، وزارة الخارجية، و16 نجمة حمراء مرصوفة، في إطار الشعار بشكل دائري.

وتمثل النجوم الـ16 في شعارات الوزارات والرئاسة التركية لكل دولة أسسها الأتراك عبر التاريخ وهي:

العثمانية، والخاقانية، والتيمورية، والسلجوقية، والآق هون، والهون في أوروبا، والهون الغربية، وإمبراطورية الهون العظمى التي حكمت آسيا وأوروبا، وإمبراطورية الهند البابرية، ودولة (خاقانية) الخزر، ودولة (خاقانية) الأيغور، ودولة (خاقانية) الآوار، والدولة الخوارزمية، والدولة الغزنوية، ودولة القبيلة الذهبية، ودولة الخانات السود.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"