أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تيار "مواطنة" يطالب بالإفراج عن الفنان "سهيل ذبيان"

محلي | 2018-12-14 09:29:57
تيار "مواطنة" يطالب بالإفراج عن الفنان "سهيل ذبيان"
   اعتقل من قبل أجهزة مخابرات النظام بتاريخ 11/ 12/ 2018
فارس الرفاعي - زمان الوصل
طالب "تيار مواطنة" السوري سلطات النظام بإطلاق سراح الفنان "سهيل ذبيان" الذي كان قد اعتقل من قبل أجهزة مخابرات النظام بتاريخ 11/ 12/ 2018 أثناء سفره من ريف دمشق إلى السويداء.

وقال التيار في بيان له "إن الفنان والنحات الحر سهيل ككل المبدعين الأحرار، لا يملك إلا إزميله وريشته في التعبير عن رأيه ليقوله بطريقته المبدعة، لكن سلطة الاستبداد لا يروقها الإبداع فأبدعت في إجرامها وتنكيلها بالسوريين، وبينما يتم تعقب وإذلال الأحرار والمبدعين يُترك الفاسدون يعبثون بأمن الوطن والمواطن".

وأردف البيان: "كفى اعتداءً على الناس وحقوقهم على حواجز الأجهزة الأمنية، وكفى احتجازاً للحريات وكفى اعتقالاً تعسفياً!".

و"تيار مواطنة" الذي يتخذ شعاراً له "مواطن فرد حر كريم متساوٍ" هو منظمة سياسية سورية نشأت في دمشق مع بدايات الثورة السورية وتكوَّن أكثر أفرادها عند تأسيسها من ناشطين سياسيين خاضوا، في مراحل سابقة، تجربة العمل السياسي الديمقراطي والملاحقة والاعتقال، إضافة إلى عدد من الشباب المشارك في المظاهرات والاعتصامات وفي النشاط الإعلامي الداعم للثورة.

لكن التيار لم يلبث أن اتسع ليمتد إلى عدة مناطق في سوريا ولينضم إليه عدد متزايد من الشباب والشابات الثائرين ممن لم تكن لهم تجربة سياسية في السابق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رَقم وغلف جثث... معتقل سابق يروي "يوميات الجحيم" في فرع المنطقة 227      فيديو وصور... خفر السواحل التركية يعتدي على سوريين في عرض البحر      "إسلام".. الطفلة التي قتلتها قذائف "النمر" في معرة النعمان      مجلة فرنسية: النظام لم ينتصر في سوريا والاستقرار ما زال بعيدا      ألمانيا.. سنستقبل ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا      هجمات متفرقة على مواقع للنظام في درعا      حقوقي لبناني: الأسد باع الجولان وحاول شراء لبنان      صعقة كهربائية تقتل عسكريا في يوم زفافه بالسويداء