أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟

تكنولوجيا | 2018-12-13 21:00:59
النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟
   ترامب
زمان الوصل
ما السبب الذي يجعل صور الرئيس الأمريكي تظهر مباشرة عندما نبحث عن كلمة "idiot" (أحمق) في محرك "غوغل"... كان هذا محور سؤال طرحته نائبة أمريكية على كبير مسؤولي محرك البحث العالمي، خلال جلسة استماع في مجلس النواب، جرت يوم الأربعاء 12 الجاري.

النائبة "زوي لوفغرن"، أخبرت المدير التنفيذي لشركة "غوغل"، ساندر بيتشاي، أنها تأكدت بنفسها وأجرت للتو بحثا عن كلمة "أحمق" فظهرت لها صور "ترامب"، متسائلة عن الأمر الذي يجعل "غوغل" يربط في نتائجه بين هذين الأمرين (كلمة أحمق وصورة ترامب).

"بيتشاي" أجاب بمنتهى الهدوء ملتزما المصطلحات التقنية، موضحا للنائبة المتسائلة أن نتائج البحث في "غوغل" تستند إلى مليارات الكلمات المصنفة، وتسترشد بأكثر من 200 عامل، منها مدى الصلة والشهرة.

وهنا عادت النائبة لتسأل بسطحية: "يعني ليس هناك رجل صغير يجلس خلف الشاشة، ويدرج ما سنقوم بعرضه على المستخدم؟"، فرد "بيتشاي" مؤكدا أن "جوجل" لا تتدخل في نتائج البحث يدويا، ولا تفرض شيئا أو تلغيه، بقدر ما تترك البحث ليتم بصورة آلية مع الاستناد إلى روابط وعوامل كثيرة، تجعله يبدو موجها، وهو ليس بموجه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار      بكين تُدين عزم واشنطن فرض عقوبات على شركة صينية      قدم من تركيا عصرا وقضى بعد المغرب.. طيران العدوان الروسي الأسدي يقتل "أزمرلي"      استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا      هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد      بينهم سوريون.. السودان يعيد فحص الجنسيات الممنوحة للأجانب      يوم دامٍ في ريف إدلب.. الأسد يرتكب مجزرة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 9 ضحايا