أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طائرات التحالف تشن عشرات الغارات على ضفاف الفرات

على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" - أرشيف

شنت طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في إطار تغطيتها تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق دير الزور.

وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف تنفذت خلال 24 ساعة أكثر من 50 غارة جوية على المناطق الممتدة بين مدينة "هجين" وبلدة "الباغوز" بريف البوكمال، مشيرة إلى أن النصيب الأكبر من الغارات كان من حصة مدينة "هجين" التي احتدمت فيها المواجهات طيلة الليلة الماضية بمحيط "المشفى الوطني".

وأضافت المصادر أن المواجهات بين الجانبين كانت أقل حدة على جبهة "الباغوز" قرب الحدود مع العراق، لافتة إلى الأوضاع "المأساوية" التي يعيشها السكان بمدينتي "الشعفة" و"السوسة" وبلدات "الكشمة" و"البوحسن" و"البوخاطر" الخاضعة لحصار خانق منذ أيار/مايو الماضي.

في السياق، قالت "قسد" في بيان إن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا في ساعات الصباح هجوما معاكسا على نقاط تقدمت إليها يوم أمس على محور "الباغوز" لتندلع مواجهات بين الطرفين، وسط غارات لطيران التحالف الدّوليّ الذي استهدف أرتالا للتنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى.

وتزامن الهجوم على جبهة "الباغوز" مع هجوم آخر على جبهات "هجين" تصدت له ميليشيات "قسد" بمساعدة طيران التحالف الذي نفذ يوم 57 غارة جوية هناك.

وذكر ميليشيات "قسد" في بيانها إن عدد قتلى التنظيم ارتفع إلى 55 قتيلا.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن يوم أمس إحباط هجوم لميليشيات "قسد" على مدينة "هجين" من جهة "البحرة الشرقية"، مؤكدا مقتل 15 عنصرا من المهاجمين بينهم 5 وقعوا في حقل ألغام زرعه عناصره.

زمان الوصل
(62)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي