أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أحمد الجربا يزور الحسكة سرا على متن طائرة التحالف

الجربا مع مسرور البارزاني يوم الخميس - موقع تيار الغد

علمت "زمان الوصل" أن رئيس "تيار الغد" السوري أحمد الجربا قريته بعد هبوطه بطائرة تابعة للتحالف الدولي في ريف الحسكة الشرقي.

وقال مصدر محلي إن إحدى طائرات التحالف الدولي نقلت الجربا، وهو رئيس سابق للائتلاف الوطني السوري، من مدينة "السليمانية" شمال العراق قبل أن تهبط في مطار "أبو حجر" الذي يبعد 20 كم عن قريته "تل غزال" بناحية "اليعربية".

وأوضح المصر أن الزيارة سرية ومفاجئة، كما أنها قصيرة، فاستمرت لساعتين فقط، بهدف عيادة والدته المريضة دون أن يجري أي لقاء مع المسؤولين الأكراد هناك.

وتزامنت الزيارة السرية، مع هبوط مروحيات أمريكية في المدينة الرياضية جنوبي مدينة الحسكة يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يعود الجربا أدراجه إلى إقليم كردستان العراق ليجتمع أمس الأول الخميس مع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن الإقليم ومسعود بارزاني الرئيس السابق للإقليم الكردي.

وأسس الجربا "تيار الغد" السوري في القاهرة بعد انشقاقه قبل 3 سنوات عن الائتلاف الوطني ثم شكل ذراعا عسكريا تحت اسم "النخبة السورية" شارك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في معركة الرقة ضد تنظيم "الدولة"، قبل أن تقصيها "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد".

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي