أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الشيوخ الأمريكي" يدرس 3 إجراءات للرد على مقتل خاشقجي

دولي | 2018-12-06 23:10:11
"الشيوخ الأمريكي" يدرس 3 إجراءات للرد على مقتل خاشقجي
   كوركر
الأناضول
قال السيناتور الجمهوري البارز بوب كوركر، الخميس، إن مجلس الشيوخ الأمريكي يدرس اتخاذ 3 إجراءات للرد على قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشييتد برس" عن كوركر، الذي يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال كوركر إن "أعضاء مجلس الشيوخ يدرسون اتخاذ 3 تدابير، وهي: قرار يدين ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) في جريمة خاشقجي، ومشروع قانون بتعليق مبيعات الأسلحة للمملكة، وقرار لتقليص المساعدات الأمريكية لحرب اليمن التي تقودها السعودية".

وووفق الوكالة، فإنه من المنتظر أن يصوت مجلس الشيوخ على القرار بخصوص اليمن الأسبوع المقبل.

ومن غير المتوقع أن يتخذ مجلس النواب إجراءات مماثلة، بحسب المصدر نفسه، لكن زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قالت إن مسؤولي الاستخبارات سيقدمون إحاطة للنواب حول قضية خاشقجي الأسبوع المقبل.

والأربعاء، قدم ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع قرار يحمّل ابن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي.

وأثارت الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بمقتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد