أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بابا الأقباط يأمل ببناء أول كنيسة في السعودية

عـــــربي | 2018-12-06 21:24:11
بابا الأقباط يأمل ببناء أول كنيسة في السعودية
   بابا أقباط مصر "تواضروس الثاني" - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعرب بابا أقباط مصر "تواضروس الثاني" عن تطلعه إلى بناء أول كنيسة في السعودية.‏

وقال "تواضروس" في مقابلة متلفزة أمس الأربعاء، بهذا الشأن: "‎لا أعرف طبيعة الظروف هناك (في ‏السعودية)، ولكن لِم لا.. ماذا يمنع؟ هناك دول عربية مجاورة توجد فيها كنائس‎".

وأشار "تواضروس الثاني" إلى أن السعودية تستقبل آلاف العمال المصريين، بينهم مسيحيون، ومن ثم فإن ‏‏"توفير المملكة لأماكن عبادة لهم شيء جميل جدًا‎".

وحول إقامة قداس في السعودية، قال "تواضروس" إن "هذه الخطوة جاءت بالترتيب، وكانت إيجابية وطيبة، ‏وفق التطورات الجديدة التي تشهدها المملكة، لمواكبة العصر‎".

وفي السياق، كشفت تقارير إعلامية محلية في مصر السبت الماضي، عزم الأنبا "مرقس" مطران "شبرا ‏الخيمة" إقامة أول صلاة قبطية (قداس) في السعودية، ضمن زيارته الحالية للمملكة بناء على دعوة من الديوان ‏الملكي السعودي، تستمر حتى 17 الجاري‎.‎

وأفادت هذه التقارير بأنه "تم بالفعل إقامة أول صلاة قداس في السعودية، وتحديدا في العاصمة الرياض، حيث ‏توفرت قاعة في أحد متنزهات المدينة وإقامة القداس بها بحضور عشرات الأقباط‎".‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مرسين.. انتخابات للقطط تفضي لتعيين أول عمدة لها      مرشده الروحي فرنسي من أصل سوري .. مقتل الشخص الذي تبنى أشد الهجمات دموية في فرنسا      باريس تقترح إدراج البريك دانس ضمن أربع ألعاب جديدة بأولمبياد 2024      مقتل شاب وطفلة جراء انفجار سيّارة مفخخة وسط "عفرين"      مفخخة تخلف عشرات القتلى والجرحى شرق دير الزور      قوات الأمن السودانية تعتقل قادة المعارضة      زلزال قوي يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان      لأول مرة.. كهرباء النظام تشكر السوريين على "تحملهم ظروف التقنين"