أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا.. الشرطة تعلن الإضراب دعما لـ"السترات الصفراء"‏

دولي | 2018-12-06 20:29:34
فرنسا.. الشرطة تعلن الإضراب دعما لـ"السترات الصفراء"‏
   يأتي ذلك رغم إعلان الحكومة إلغاء ضرائب على الوقود - الأناضول
زمان الوصل - رصد
أعلنت نقابة للشرطة في فرنسا، اليوم الخميس، تنظيم إضراب عن العمل، السبت، دعما لاحتجاجات "السترات ‏الصفراء"، ضد زيادة أسعار الوقود. ‎

جاء ذلك في حديث لـ"ألكسندر لنغلو"، الأمين العام لاتحاد ‎،"VIGI"‎ أقدم نقابة لموظفي وزارة الداخلية في البلاد‎.‎

وقال "لنغلو"، لموقع "بوليفار فولتير" المحلي الإخباري، إن "مطالب السترات الصفراء، تهمنا جميعًا، وحان الوقت ‏للتضامن معهم بشكل قانوني‎".

وأضاف أن "موظفين إداريين وتقنيين وغيرهم من العاملين في وزارة الداخلية سيشاركون في الإضراب‎".

يأتي ذلك رغم إعلان الحكومة إلغاء ضرائب على الوقود، كان من المقرر فرضها خلال العام المقبل 2019‏‎.‎

واحتجاجات "السترات الصفراء"، ضد الضرائب وارتفاع تكاليف المعيش، والتي عمت مُدنًا مختلفة منذ 17 تشرين ‏الثاني نوفمبر الماضي، شهدت مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف‎.‎

واعتبر الرئيس "إيمانويل ماكرون" أن المشاركين في احتجاجات باريس، السبت الماضي، "مجموعة من الغوغاء لا ‏علاقة لهم بالتعبير السلمي عن مطلب مشروع"، ما أثار انتقادات على نطاق واسع‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مرسين.. انتخابات للقطط تفضي لتعيين أول عمدة لها      مرشده الروحي فرنسي من أصل سوري .. مقتل الشخص الذي تبنى أشد الهجمات دموية في فرنسا      باريس تقترح إدراج البريك دانس ضمن أربع ألعاب جديدة بأولمبياد 2024      مقتل شاب وطفلة جراء انفجار سيّارة مفخخة وسط "عفرين"      مفخخة تخلف عشرات القتلى والجرحى شرق دير الزور      قوات الأمن السودانية تعتقل قادة المعارضة      زلزال قوي يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان      لأول مرة.. كهرباء النظام تشكر السوريين على "تحملهم ظروف التقنين"