أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. التحالف يقتل العشرات ويكثف القصف على "هجين"

محلي | 2018-12-05 15:41:54
دير الزور.. التحالف يقتل العشرات ويكثف القصف على "هجين"
   أرشيف
زمان الوصل
قتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم أطفال ونساء خلال اليومين الماضيين نتيجة قصف قوات التحالف الجوي والمدفعي المكثف على مدينة "هجين" شرق دير الزور.

وذكرت وكالة "أعماق" إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 17 آخرين من سكان مدينة "هجين" في دير الزور جراء قصف التحالف الدولي للمدينة بأكثر من 40 غارة جوية وقذيفة مدفعية.

وكانت الوكالة أفادت أمس بمقتل 4 نساء و3 أطفال بقصف لطائرات التحالف على مدينة "هجين".

كما أفادت بمقتل وإصابة 8 عناصر من "قسد" بانفجار دراجة نارية مفخخة ليلة أمس في منطقة "جديدة عكيدات".

في السياق، قال الناشط "عادل عبيد" لـ"زمان الوصل" إن دراجة نارية مفخخة انفجرت قرب جسر مدينة "البصيرة" داخل مناطق سيطرة "قسد".

وأضاف العبيد أن "قسد" سيطرت على المدخل الغربي لمدينة "هجين" من جهة "تل الجعابي" وانتقلت المعارك إلى محيط مشفى "هجين" الوطني، مشيرا إلى أن التقدم البطيء للقوات المدعومة من التحالف الدولي بسبب كثافة الألغام التي زرعها التنظيم.

ولفت أن معارك هي الأعنف منذ استئناف الحملة العسكرية تدور منذ 3 أيام هناك، وسط وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من فصائل "قسد" أبرزها "جيش الثوار" و"مجلس منبج العسكري" و300 عنصر من منطقتي "الطبقة" والرقة.

وأكد "العبيد" سقوط من قتلى وجرحى من عناصر "قسد" يوم أمس، جراء وقوعهم بحقل ألغام بمنطقة "حوامة" على أطراف مدينة "هجين"، في حين تشهد منطقة الاشتباك قصفا جويا وأصوات انفجارات قوية هزت معظم الريف الشرقي، سببها قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قاعدة "حقل العمر" النفطي الأمريكية.

كما أعلنت "قسد" في بيان أنها قتلت 228 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في اشتباكات على آكثر من محور وتقدمت خلالها 3 كم وسيطرت على 61 نقطة داخل "هجين" بمساعدة طيران التحالف الذي شن 115/ضربة جوية على مواقع التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها