أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المياه تغرق مخيم "قانا" بعد فيضانات أنهار الحسكة

محلي | 2018-12-04 21:02:49
المياه تغرق مخيم "قانا" بعد فيضانات أنهار الحسكة
   يقطن المخيم نحو 9500 نازح، معظمهم من دير الزور
زمان الوصل
اجتاحت مياه بحيرة سد الحسكة الجنوبي مخيم "قانا" للنازحين الذي أسسته إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية" خلال حزيران/يونيو 2017 في منطقة العريشة.

وتأتي هذه الزيادة في تخزين بحيرة السد الجنوبي ودخول مياهها المخيم القريب، بعد فيضان معظم الأنهار بمنطقة الجزيرة العليا والتي تجتمع مياهها في نهر الخابور بمدينة الحسكة قادمة من منطقة القامشلي وجبل "سنجار" شرقا ومنطقة "رأس العين" و"جبل عبد العزيز" غربا.

وذكر "مجلس الشدادي" اليوم إن السيول الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة انحدرت وبغزارة غير مسبوقة باتجاه مخيم العريشة (السد) ودخلت الخيام، لكن إدارة المخيم نقلها إلى مناطق أعلى لمنع وصول المياه اليها مجددا، مشيرا إلى فتح مياه السد على نهر الخابور لخفض منسوب المياه في المخيم (قرب البحيرة) قبل إنشاء ساتر ترابي من الجهة الشرقية بين المخيم والبحيرة.

وقالت الرئيسة المشتركة للمخيم سلوى أحمد دجو إنهم نقلوا الأهالي في المخيم إلى مناطق آمنة وتقديم المساعدات ومدافئ كاز لهم.

ويقطن في المخيم -حاليا- نحو 9500 نازح معظمهم من دير الزور، تخطط الإدارة نقلهم إلى مخيمي "الهول" و"المبروكة" بريف الحسكة، رغم أنهما ليسا أفضل حالا من مخيم "قانا".

يذكر عشرات آلاف النازحين الفارين من المعارك ضد تنظيم "الدولة" بمحافظتي دير الزور والرقة، يقطنون في مخيمات تديرها إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي في مناطق غرب الحسكة وجنوبها وأيضاً بأرياف الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مرسين.. انتخابات للقطط تفضي لتعيين أول عمدة لها      مرشده الروحي فرنسي من أصل سوري .. مقتل الشخص الذي تبنى أشد الهجمات دموية في فرنسا      باريس تقترح إدراج البريك دانس ضمن أربع ألعاب جديدة بأولمبياد 2024      مقتل شاب وطفلة جراء انفجار سيّارة مفخخة وسط "عفرين"      مفخخة تخلف عشرات القتلى والجرحى شرق دير الزور      قوات الأمن السودانية تعتقل قادة المعارضة      زلزال قوي يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان      لأول مرة.. كهرباء النظام تشكر السوريين على "تحملهم ظروف التقنين"