أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عمران خان: ترامب يطلب دعم باكستان في عملية السلام بأفغانستان

دولي | 2018-12-03 13:59:01
عمران خان: ترامب يطلب دعم باكستان في عملية السلام بأفغانستان
   خان
الأناضول
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أنه تلقى رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، يطلب فيها مساعدة إسلام أباد في عملية السلام بأفغانستان.

وقال خان خلال اجتماع مع صحفيين، إن "ترامب طلب في الرسالة أن تلعب باكستان دورا في محادثات السلام الرامية إلى إنهاء الصراع في أفغانستان"، حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" المحلية.

وأضاف أن ترامب طلب أيضا مساعدة باكستان في جلب قادة حركة "طالبان" إلى طاولة التفاوض، ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك في أعقاب سجال دار بين ترامب وخان مؤخرا، على خلفية تصريحات للرئيس الأمريكي انتقد فيها دور باكستان في مكافحة الإرهاب.

والشهر الماضي، قال ترامب في مقابلة تلفزيونية إن "باكستان لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة على الرغم من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات".

وزعم أن إسلام أباد "كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن"، قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.

ورد خان حينها بتغريدة وجه فيها حديثه إلى ترامب قائلا: "لا تجعلوا باكستان كبش فداء لفشلكم في أفغانستان".

وتجري حاليا جهود دولية لمحاولة إقناع الحكومة الأفغانية و"طالبان" بالجلوس على طاولة التفاوض بهدف نزع فتيل الصراع.

وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي طالبان من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، فضلا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الأفغانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية