أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عشرات العائلات تغادر مناطق التنظيم شرق دير الزور

عائلات تهرب باتجاه مناطق قسد

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت خروج عشرات العائلات معظم أفرادها من الأطفال والنساء من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور.

وقالت في بيان إنها أمنت لهم "المستلزمات الضرورية والأدوية الطبية ونقلوا إلى مناطق آمنة"، مشيرة إلى أنها صدت هجوما لتنظيم "الدولة" استخدمت فيه العربات المفخخة، وذلك بمساعدة طائرات التحالف التي نفذت 34 غارة جوية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم (على محور هجين).

وذكر نشطاء إن مئات المدنيين من بلدات "الشعفة" و"الباغوز" و"السوسة" خرجوا على دفعتين نحو مناطق سيطرة "قسد" عبر بادية "الشعفة"، التي سمحت بدخولهم إلى القرى بعد التحقيق معهم في حقل "العمر النفطي".

وأكد الناشط "علاوي الشعيطي" لـ"زمان الوصل" إن الميليشيات المدعومة من قوات التحالف تعمل حاليا على فتح "ممرات إنسانية" للمدنيين، مشيرا إلى ان بعض العائلات خرجت يوم أمس من مناطق التنظيم عقب بدء الهجوم على جبهتي "هجين" و"أبو الحسن".

وقال الشعيطي إن حواجز ميليشيات "قسد" منعت الأهالي الهاربين من اصطحاب سياراتهم أو أي آلية نقل أخرى، فأجبر النازحون على قطع هذه المسافات سيرا نحو المناطق البعيدة عن المعارك.

وكانت ميليشيات "قسد" بدأت يوم الجمعة هجوما جديدا بدعم من قوات التحالف الدولي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي