أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيضانات وسيول تغرق منازل في الحسكة

قرية اليوسفية بريف الحسكة

أغرقت مياه السيول والفيضانات يوم السبت مئات المنازل في مدينة الحسكة وريفها بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة طوال الليلة الماضية.

أخلى أهالي الأحياء القريبة سريري نهري "الخابور" و"جقجق" في مدينة الحسكة منازلهم عقب ارتفاع منسوب المياه في النهرين، فيما أغرقت السيول المتشكلة عن الأمطار الغزيرة فجر اليوم المنازل وأقبية الأبنية في حي "المساكن" وسط المدينة.

وتحولت شوارع مدن "القامشلي" و"عامودا" و"الدرباسية" وبعض القرى التابعة لها إلى مسايل للسيول وبرك من المياه، التي اجتاحت بعض القرى جنوب مدينة "عامودا" وأخرى بين بلدتي "الرميلان" و"الجوادية".

كما أدت السيول إلى قطع طرق حلب و"الشدادي" وأوقفت مرور السيارات فوق جسر "التونسية -فيشخابور" المائي على نهر دجلة بين سوريا وشمال العراق.

وأدى ارتفاع منسوب المياه في أنهار "الخابور" و"الجرجب الأحمر" و"جرجب جومر" و"زركان في منطقة "رأس العين" إلى إخلاء بعض سكان القرى القريبة منها لمنازلهم وخاصة القرى شمال بلدة "أبو رأسين" حتى قرية "الكسرة" و"تل الأمير"، وسط أنباء عن فقدان طفل في القرية الأخيرة.

وأدت الأمطار الغزيرة التي عمت مناطق محافظة الحسكة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى جريان الأنهار وتشكل السيول وفيضان الوديان في مناطق عدة من المحافظة وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين نتيجة غمرها بالمياه.

وفاضت جميع الأنهار والأودية بمحافظة الحسكة سابقا نتيجة الأمطار الغزيرة والتي تراوحت غزارتها بين 20 مم في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة و60 مم في المناطق الحدودية مع تركيا بريفها الشمالي.

كما قطعت السيول المتشكلة بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة الجزيرة الطرق المؤدية إلى دير الزور من جهة تدمر عند منطقة "كباجب" ومن جهة الحسكة عند منطقة "أبو خشب".

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي