أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أشبيلية يتصدر الدوري الإسباني بعد فوزه على بلد الوليد

العالم | 2018-11-25 23:59:23
أشبيلية يتصدر الدوري الإسباني بعد فوزه على بلد الوليد
   بات أشبيلية يملك 26 نقطة
رويترز
انتزع أشبيلية صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه بصعوبة 1-صفر على ضيفه ريال بلد الوليد ليتقدم بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب يوم الأحد.

وكان فريق بابلو ماشين يدرك أن الانتصار سيمنحه الصدارة بعد تعادل برشلونة 1-1 مع أتليتيكو مدريد يوم السبت واستغل الفرصة بفضل هدف بضربة رأس من مدى قريب من البرتغالي أندريه سيلفا بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وخرج أشبيلية بالانتصار رغم أن التركي إنيس أونال مهاجم بلد الوليد سجل هدفين ألغاهما الحكم بداعي التسلل في الشوط الثاني.

وتألق الحارس توماس فاسيليك لمنع أونال من إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبات أشبيلية يملك 26 نقطة من 13 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

ويأتي أتليتيكو ثالثا وله 24 نقطة بينما يقبع ريال مدريد بطل أوروبا في المركز السادس برصيد 20 نقطة بعد خسارته المذلة 3-صفر أمام إيبار يوم السبت.

وقال ماشين مدرب أشبيلية للصحفيين "لن أطلق على هذا بالفوز الملحمي بل كانت هناك بعض لحظات الشك لكن الفضل يعود إلى عملنا الدفاعي وتوماس وبصفة عامة حققنا فوزا مستحقا".

وأضاف "يجب أن نعاني بعض الشيء في كل فوز ولهذا السبب نحب كرة القدم جدا".

وأهدر إسبانيول فرصة العودة إلى فرق المربع الذهبي وخسر 3-1 على أرضه أمام جيرونا الذي استغل ثنائية كريستيان جواني ليتصدر اللاعب قائمة هدافي المسابقة على حساب ليونيل ميسي.

ولا يزال أتليتيك بيلباو يبحث عن فوزه الأول في الدوري منذ الجولة الافتتاحية وتعادل 1-1 مع خيتافي ليبقى في منطقة الهبوط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية