أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماي في بروكسل بعد إزالة آخر عقبة أمام توقيع اتفاق بريكست

دولي | 2018-11-25 09:49:04
ماي في بروكسل بعد إزالة آخر عقبة أمام توقيع اتفاق بريكست
   رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي
أ.ب
أزال الاتحاد الأوروبي العقبة الكبرى الأخيرة أمام إبرام اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بعدما أعلنت إسبانيا توصلها إلى اتفاق اليوم السبت مع بريطانيا بشأن جبل طارق عشية قمة للكتلة الأوروبية.

وبعد هذا، من المقرر أن تقوم رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، والتي وصلت إلى بروكسل مساء السبت استعدادا لمحادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي، بمهمة أساسية تتمثل في الترويج للاتفاق أمام البرلمان البريطاني صعب المراس وأمة ما زالت منقسمة بشكل جوهري إزاء ما إذا كان يجب أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس / آذار المقبل وبموجب أي شروط.

وقالت ماي إن بريطانيا لم تتنازل عن شيء فيما يتعلق بالسيادة على جبل طارق.

وأضافت بعد اجتماع مع جان - كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية "سوف أقف دائما إلى جوار جبل طارق ... موقف المملكة المتحدة بشأن سيادة جبل طارق لم ولن يتغير".

ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لقادة الاتحاد الأوروبي إجازة اتفاق البريكست مع بريطانيا في قمة خاصة صباح الأحد.

وبدوره، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن الاتفاق المبرم سوف يمنح بلاده "ضمانات مطلقة لتسوية الصراع الذي استمر لأكثر من 300 عام أمام إسبانيا والمملكة المتحدة".

كانت ماي في طريقها إلى بروكسل عندما أبرم الاتفاق وتأمل أن تغادر مقر الاتحاد الأوروبي الأحد باتفاق ثابت بشأن بريكست، فضلا عن نص تفاوضي شامل حول شكل العلاقات بمجرد اتفاق الجانبين على اتفاق للتجارة.

ومن المقرر أن تتناول ماي العشاء مع توسك مساء السبت.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية