أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماي في بروكسل بعد إزالة آخر عقبة أمام توقيع اتفاق بريكست

دولي | 2018-11-25 09:49:04
ماي في بروكسل بعد إزالة آخر عقبة أمام توقيع اتفاق بريكست
   رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي
أ.ب
أزال الاتحاد الأوروبي العقبة الكبرى الأخيرة أمام إبرام اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بعدما أعلنت إسبانيا توصلها إلى اتفاق اليوم السبت مع بريطانيا بشأن جبل طارق عشية قمة للكتلة الأوروبية.

وبعد هذا، من المقرر أن تقوم رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، والتي وصلت إلى بروكسل مساء السبت استعدادا لمحادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي، بمهمة أساسية تتمثل في الترويج للاتفاق أمام البرلمان البريطاني صعب المراس وأمة ما زالت منقسمة بشكل جوهري إزاء ما إذا كان يجب أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس / آذار المقبل وبموجب أي شروط.

وقالت ماي إن بريطانيا لم تتنازل عن شيء فيما يتعلق بالسيادة على جبل طارق.

وأضافت بعد اجتماع مع جان - كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية "سوف أقف دائما إلى جوار جبل طارق ... موقف المملكة المتحدة بشأن سيادة جبل طارق لم ولن يتغير".

ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح لقادة الاتحاد الأوروبي إجازة اتفاق البريكست مع بريطانيا في قمة خاصة صباح الأحد.

وبدوره، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن الاتفاق المبرم سوف يمنح بلاده "ضمانات مطلقة لتسوية الصراع الذي استمر لأكثر من 300 عام أمام إسبانيا والمملكة المتحدة".

كانت ماي في طريقها إلى بروكسل عندما أبرم الاتفاق وتأمل أن تغادر مقر الاتحاد الأوروبي الأحد باتفاق ثابت بشأن بريكست، فضلا عن نص تفاوضي شامل حول شكل العلاقات بمجرد اتفاق الجانبين على اتفاق للتجارة.

ومن المقرر أن تتناول ماي العشاء مع توسك مساء السبت.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"