أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإيرانيون والأسد يعيدون تأهيل مبانٍ دمرتها إسرائيل في ريف حماة

تقارير خاصة | 2018-11-24 02:03:06
الإيرانيون والأسد يعيدون تأهيل مبانٍ دمرتها إسرائيل في ريف حماة
   وضع الفعاليات الإنتاجية بعد الضربة الإسرائيلية عام 2017
زمان الوصل - خاص
كشفت صور جوية حديثة حصلت "زمان الوصل" عليها أن إيران ونظام الأسد يعاودان تأهيل وتجديد بناء بعض المنشآت التي دمرتها الغارات الإسرائيلية على موقع "الشيخ غضبان" قرب "مصياف" بريف حماة في أيلول سبتمبر العام الماضي.

وتسببت الغارات الإسرائيلية حينها بتدمير جزء كبير من فعاليات المركز الجديد هناك، وتظهر الصور الحديثة أنه لم يتبقَّ للنظام سوى مبنى التجميع النهائي بحاجة إلى إعادة تأهيل فقط، وبذلك يمكن للمركز العودة للإنتاج من جديد بحلول شهر شباط فبراير من العام القادم حسب التقديرات الأولية.

وينتج المركز المذكور الصواريخ المتنوعة (عيار 220 +302) التي يتسلح بها نظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني.

كما توضح الصور أيضاً أن المباني التي تعرضت للقصف الإسرائيلي بتاريخ 04-09-2018 في منطقة "حير عباس" أعيد تأهيلها أيضاً وبشكل سريع جداً، إضافة إلى متابعة العمل في المباني الجديدة قرب الموقع السابق.

وتكررت الغارات الإسرائيلية على مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا عشرات المرات كان آخرها في أيلول سبتمبر المنصرم عندما أسقطت دفاعات النظام الجوية طائرة روسية بالخطأ، وحمّلت روسيا إسرائيل مسؤولية إسقاطها.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع لقوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وشملت أهدافها الكثير من المناطق السورية لاسيما دمشق وريفها ومحافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

معظم المباني أعيد تأهيلها

مبنى التجميع مازال قيد التأهيل

الموقع المقصوف بعد إعادة تأهيله

متابعة إعادة التأهيل في مواقع أخرى

كبار ضباط النظام يجبرون حكومته على بناء مشفى "سلحب" و"سهيل الحسن" يتبرع بعدة ملايين


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أعراس مهجّري الريف الدمشقي بإدلب.. زفة متواضعة، واستدعاء لتقاليد الماضي      بريطانيا: تصويت البرلمان على اتفاق "بريكست" بحلول 21 يناير      أوغلو: تركيا ودول عدة ترغب في تحقيق دولي حول خاشقجي      الدفاع الروسية تطالب خارجية النظام بالتحقق من الرسوم المفروضة على العائدين      أستراليا تعتزم إعلان نقل سفارتها رسميًا إلى القدس الأربعاء      أزمة خبز في دير الزور والنظام يعزوها إلى عودة نازحين      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      محكمة صينية تحظر بيع منتجات أبل "لانتهاك" براءات اختراع