أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. حملة أمنية تسفر عن اعتقال مسؤولين سابقين في التنظيم

محلي | 2018-11-22 15:00:34
دير الزور.. حملة أمنية تسفر عن اعتقال مسؤولين سابقين في التنظيم
   أرشيف
زمان الوصل
اعتقلت قوات أمريكية -كردية الليلة الماضية مسؤولين سابقين في تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة أمنية نفذتها في بلدات ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع تسجيل حالة اختطاف لعنصرين في "قسد" من منازلهم مساء أمس في بلدة "الجرذي"، فيما اعتقلت قوة مدعومة أمريكيا 3 أشخاص صباح اليوم خلال مداهمة نفذتها في قرية "البحرة" قرب الجبهة مع تنظيم "الدولة" في "هجين".

وقال الناشط "عبد الرحمن الخضر" لـ"زمان الوصل" إن مجموعات من مسلحي ميليشيات "قسد" مدعومة بقوات أمريكية داهمت قرية "الزر" شرق دير الزور واعتقلت "ضيف المعلاش" الذي شغل منصب مسؤول العلاقات العامة بمنطقة "البصيرة" وقراها، ثم منصب وزير الزراعة والري لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل انسحابه من المنطقة العام الماضي.

وأضاف الناشط إن "المعلاش"، الذي اعتقل مع ابنه، يعتبر من كبار المستشارين في مجلس شورى التنظيم في المنطقة، مشيرا إلى أنه زوّج إحدى بناته لمهاجر تونسي قتل مع عائلته وشقيق زوجته على يد قوات التحالف الدولي.

ولفت "الخضر" إلى أن المعلاش كان يقيم في قريته بدعم من بعض عناصر "قسد" الذين يغطون عليه ويبلغونه بالمداهمات المفاجئة، خاصة بعد اعتقال شخص مصري الجنسية الأسبوع الماضي في مداهمة سابقة بقرية "الزر".

وتواردت أنباء حول اعتقال أمير المكتب الأمني لدى تنظيم "الدولة"، وهو أسامة عويد الإبراهيم "أبو زيد" في قرية "الطيانة" ضمن الحملة الأمنية التي شملت أيضا بلدة "ذيبان" ومنطقة شمال "البصيرة".

وأعلنت مصادر موالية لميليشيات "قسد" اعتقال شخص من أهالي مدينة "الميادين" مقيم في بلدة "ذيبان" اعترف بوجود شخص من الجنسية المصرية في بلدة "الزر" لديه جهاز محمول يحوي قائمة بأسماء 500 عائلة يتم تسليمها رواتب، في إشارة إلى استمرار تفعيل مؤسسات تابعة للتنظيم ضمن مناطق "قسد".

وكان نشطاء اتهموا "قسد" بالإفراج عن "جمال فياض الحسين" الملقب "أبو خالد السوري"، وهو عضو سابق في مجلس الشورى في "ولاية الخير" الأحد الماضي بعد دفع مبلغ 100 مليون ليرة سورية للوسطاء إلى جانب وليمة غداء في مدينة "الشدادي" جنوب الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين