أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الوحش "ويلسون" يلتهم ذرية أبو نجدت واحداً تلو الآخر

الوحش "ويلسون" يلتهم ذرية أبو نجدت واحداً تلو الآخر
زمان الوصل TV - جابر عويد

داء " ويلسون " النادر يلتهم أفراد عائلة أبو نجدت واحداً تلو الآخر، بعد أن تسبب هذا المرض سابقاً بوفاة ولدين من أولاده، فيما  أصاب أثنين آخرين حالتهما الصحية مزرية للغاية، وذلك كنتيجة لغلاء الدواء وعدم القدرة على شرائه.

 أبو نجدت من قرية تل دبس بريف معرة النعمان الشرقي يعيش في بيت صغير متواضع لا يكاد يسع عائلته ويفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، وهو أب لستة أولاد تفرّع المرض في أولاده بسبب القربة لأنه تزوج ابنة عمه.

نجدت الابن الأكبر لم يعد قادراً على الحركة أو النطق بسهولة، و حاولت الأم عبثاً مناشدة  المنظمات الإنسانية للّحاق ببقايا أولادها ومعالجتهم بتركيا و انتشالهم من هذا الداء.

يذكر أن "ويلسون" هو مرض وراثي يتسبب بتراكم النحاس في الدماغ والكبد، ويُسهل التشخيص المبكر علاج الداء كما يمكن للعديد من المصابين العيش حياة طويلة وطبيعية.

اشترك في حسابات زمان الوصل على مواقع التواصل الإجتماعي: facebook: https://www.facebook.com/zamanalwsl.net https://www.facebook.com/ZAMANALWSLTV twitter:https://twitter.com/zamanalwsl insatgram:https://www.instagram.com/zamanalwsl
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية      إسبانيا تتعادل مع السويد وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020