أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات عفرين تخلف 12 قتيلا وتبادل الاتهامات بين "الجيش الوطني" و"شهداء الشرقية"

محلي | 2018-11-18 23:15:38
اشتباكات عفرين تخلف 12 قتيلا وتبادل الاتهامات بين "الجيش الوطني" و"شهداء الشرقية"
   الاشتباكات مازالت مستمرة منذ صباح اليوم - جيتي
زمان الوصل
قتل عشرة عناصر وجرح العشرات من عناصر "الجيش الوطني"، كما قتل عنصر وجرح اثنان من فصيل "تجمع شهداء الشرقية"، جراء اشتباكات بين الطرفين يوم الأحد في مدينة "عفرين" شمال حلب.

وأكد مراسل "زمان الوصل" أن الاشتباكات مازالت مستمرة منذ صباح اليوم حتى ساعة إعداد الخبر.

وأضاف "استخدمت الفصائل السلاح الثقيل في المعركة، وسقطت بعض قذائف الهاون على بعض أحياء المدينة وسط سيطرة الجيش الوطني على بعض مقرات تجمع شهداء الشرقية في شارع المحمودية، قرب طريق راجو إضافة لتعرض تلة كفر شيله لقصف مدفعي حيث يتمركز عناصر تجمع شهداء الشرقية".

وأطلق "الجيش الوطني" حملة عسكرية في مدينة "عفرين"، فجر اليوم الأحد، ضد "المفسدين والخارجين عن القانون"، وشملت الحملة فرض حظر تجوال في "عفرين" ومحيطها، ووضع حواجز عسكرية على الطرق المؤدية إليها".

وتتعرض المناطق التي تسيطر عليها فصائل "الجيش الوطني"، في منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، لعمليات تفجير واغتيال وخطف وابتزاز وسرقات، بشكل مستمر.

واعتبر "أبو كاسر شرقية" باسم "تجمع شهداء الشرقية" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن عملية "الجيش الوطني" ليست الأولى التي يحاولون أستئصال "جيش الشرقية".

وقال "بعد تحرير تادف نصرة لأهلنا في درعا في شهر تموز يوليو الماضي قامت الفصائل بالتجييش على تجمع شهداء الشرقية وبعد الضغوطات من قبل تركيا والفصائل انسحبنا من تادف وبعدها بدأت الفصائل تتهمنا بالفساد، نتفاجأ في صباح اليوم بحشود كبير للفصائل ومحاصرة مقراتنا في شارع الفيلات ومازلنا صامدين ولن نسلم سلاحنا".

ونفى الناطق الرسمي انسحاب "تجمع شهداء الشرقية" إلى إدلب، مؤكدا أنهم يدافعون عن أنفسهم ولا يريدون إراقة الدماء.

وصرح أبو محمد السوري خلال تسجيل صوتي أن جميع قادة فصائل "الجيش الوطني" أرسلوا مجموعات من فصائلهم لكي يستأصلوا "تجمع شهداء الشرقية". 

واعتبر أنهم (الفصائل) اختاروا "تجمع شهداء الشرقية" "كبش فداء لإرضاء القيادة التركية".

وقال إن "جميع الفصائل التي تحارب تجمع شهداء الشرقية هي فصائل قائمة على الفساد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"      لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني