أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"شيماء غونغور".. فتاة محجبة في عالم التايكواندو

العالم | 2018-11-17 22:00:06
"شيماء غونغور".. فتاة محجبة في عالم التايكواندو
   شيماء
الاناضول

تطمح لاعبة التايكواندو التركية، شيماء غونغور، إلى الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا للتايكواندو لفئة الأشبال.

وفي مقابلة مع الأناضول، أوضحت غونغور (15 عاما) -وهي طالبة في ثانوية الأئمة والخطباء- أنها باشرت في ممارسة التايكواندو بتشجيع من أقاربها عام 2009، وعقب ذلك تلقت دروسا خاصة وطورت قدراتها.

وعن إنجازاتها، قال: "في بطولة تركيا للتايكواندو أحرزت المركز الأول مرتين والثاني مرة والثالث مرة، كما نلت المركز الأول على مستوى إسطنبول 4 مرات".

وبينت أنها ستمثل المنتخب التركي في بطولة أوروبا للتايكواندو لفئة الأشبال التي ستقام في إسبانيا في الفترة بين 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبخصوص ارتدائها الحجاب، قالت: "الحجاب ليس عائقا في أي مجال. عندما أنال مراكز متقدمة وأنا محجبة، أنال اهتمام الناس حولي وعندها يقولون إن المحجبات أيضا يمارسن الرياضة ويصبحن ناجحات".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"      الصين تكشف عن قطار أسرع من الطائرة      العراق.. حكم بالإعدام على 3 فرنسيين ‏      الشبكة السورية تؤكد استخدم الكيماوي في "الكبينة" وتطالب الغرب التدخل على غرار "كوسوفو"      الخارجية الإيرانية تنفي وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة      هاميلتون يفوز بجائزة موناكو الكبرى