أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بسمة المعرة.. مشروع خدمي لزوجات المعتقلين والشهداء لإعالة أنفسهن

بسمة المعرة.. مشروع خدمي لزوجات المعتقلين والشهداء لإعالة أنفسهن
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
يقدم مشروع "بسمة المعرة" في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، برنامجاً لتدريب 32 امرأةً معيلةً لأسرتها على مهنة صناعة الألبان والأجبان، لتكون النساء بذلك قادرات ومهيآت لافتتاح مشروعهن الخاص والعمل ضمن منازلهن لتأمين الدخل اليومي للعائلة.

وتقول السيدة أم عبدالله (وهي مهجّرة من مدينة ابو الظهور بريف ادلب الشرقي وإحدى المستفيدات من الدورة التدريبية) لـ"زمان الوصل" إن المشروع سيساعدها في إعالة أسرتها بعد انتهاء الدروس النظرية والعملية، خاصة بعد أن تقوم منظمة "بلد" الداعمة للمشروع بتوزيع مبالغ مالية ومعدات كاملة لتصنيع الألبان الأجبان و200 لتر من الحليب كرأس مال للبدء بالعمل المنزلي.

مدير المشروع محمد الحصري أوضح لـ"زمان الوصل" المعايير التي يشترطها البرنامج لقبول المستفيدات والمتمثلة بالنساء المعيلات لأسرهن بعد فقدان أزواجهن أو لعدم قدرتهن على إدارة شؤون منازلهن لعجز أو لكبر السن وعدم وجود دخل ثابت إضافةً إلى عدد الأطفال داخل الأسرة.

الجدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه في ريف حلب الغربي وتسعى منظمة "بلد" جاهدة لتنفيذه في مناطق ضمن محافظة إدلب من أجل تمكين المرأة هناك.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا