أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بسمة المعرة.. مشروع خدمي لزوجات المعتقلين والشهداء لإعالة أنفسهن

بسمة المعرة.. مشروع خدمي لزوجات المعتقلين والشهداء لإعالة أنفسهن
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
يقدم مشروع "بسمة المعرة" في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، برنامجاً لتدريب 32 امرأةً معيلةً لأسرتها على مهنة صناعة الألبان والأجبان، لتكون النساء بذلك قادرات ومهيآت لافتتاح مشروعهن الخاص والعمل ضمن منازلهن لتأمين الدخل اليومي للعائلة.

وتقول السيدة أم عبدالله (وهي مهجّرة من مدينة ابو الظهور بريف ادلب الشرقي وإحدى المستفيدات من الدورة التدريبية) لـ"زمان الوصل" إن المشروع سيساعدها في إعالة أسرتها بعد انتهاء الدروس النظرية والعملية، خاصة بعد أن تقوم منظمة "بلد" الداعمة للمشروع بتوزيع مبالغ مالية ومعدات كاملة لتصنيع الألبان الأجبان و200 لتر من الحليب كرأس مال للبدء بالعمل المنزلي.

مدير المشروع محمد الحصري أوضح لـ"زمان الوصل" المعايير التي يشترطها البرنامج لقبول المستفيدات والمتمثلة بالنساء المعيلات لأسرهن بعد فقدان أزواجهن أو لعدم قدرتهن على إدارة شؤون منازلهن لعجز أو لكبر السن وعدم وجود دخل ثابت إضافةً إلى عدد الأطفال داخل الأسرة.

الجدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه في ريف حلب الغربي وتسعى منظمة "بلد" جاهدة لتنفيذه في مناطق ضمن محافظة إدلب من أجل تمكين المرأة هناك.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح