أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة الحدود الأوروبية: 2018 يشهد انخفاضا في أعداد المهاجرين

دولي | 2018-11-14 16:17:08
وكالة الحدود الأوروبية: 2018 يشهد انخفاضا في أعداد المهاجرين
   جرى تسجيل 118900 حالة عبور للحدود غير منتظمة في أول 10 أشهر من العام - ارشيف
أ.ب
قالت الوكالة المعنية بحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي (فرونتيكس) إن من المرجح أن يشهد عام 2018 أقل عدد من المهاجرين الوافدين غير المصرح بهم في خمس سنوات.

أضافت فرونتيكس اليوم الأربعاء أنه جرى تسجيل 118900 حالة عبور للحدود غير منتظمة في أول 10 أشهر من العام، وهو ما يقل بنسبة 31 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض الأعداد باطراد، إلا أن الجدال لا يزال دائرا بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول أفضل السبل للتعامل مع الوافدين، كما أن الخلاف لا يزال يعزز المشاعر السياسية المناهضة للمهاجرين في جميع أنحاء أوروبا.

أشارت فرونتيكس إلى أنه في الوقت الذي تتناقص فيه أعداد من يدخلون، فإن عدد الأشخاص الذين يصلون إلى أوروبا عبر غرب البحر المتوسط - ومعظمهم عبر إسبانيا قدوما من المغرب - مستمر في الارتفاع.

وقالت الوكالة إن ما يقرب من 9400 شخص عبروا في أكتوبر / تشرين أول، أي أكثر من ضعف العدد في الشهر نفسه من العام الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"