أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا والاتحاد الأوروبي يتوصلان إلى مسودة اتفاق بشأن "بريكست"

دولي | 2018-11-14 11:54:10
بريطانيا والاتحاد الأوروبي يتوصلان إلى مسودة اتفاق بشأن "بريكست"
   من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه 29 مارس / آذار المقبل
الأناضول
توصلت بريطانيا، الثلاثاء، إلى مسودة اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج لندن من التكتل (بريكست)، بحسب ما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

ونقلت الهيئة عن مصدر حكومي (لم تكشف عنه)، أن الاتفاق تم "على المستوى الفني" بين مسؤولين من الجانبين، عقب محادثات مكثفة جرت هذا الأسبوع.

وذكرت الهيئة أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعت إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، الأربعاء، لمناقشة هذا الاتفاق.

وأضافت أنه إذا وافق مجلس الوزراء على المسودة، فسيقوم الاتحاد الأوروبي بالدعوة إلى قمة خاصة بشأن البريكست يوم 25 نوفمبر / تشرين الثاني، من أجل التمهيد لوضع اللمسات الأخيرة عليه.

وتابعت أن البرلمان البريطاني سيصوت بعد ذلك على تلك الوثيقة خلال منتصف ديسمبر / كانون الأول.

ولم تكشف الهيئة عن محتوى الاتفاق.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه 29 مارس / آذار المقبل، إلا أن لندن لم تتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق مع بروكسل يضمن خروجا تدريجيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه