أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحذير باللون الأصفر لتزايد التلوث في بكين

دولي | 2018-11-13 14:25:28
تحذير باللون الأصفر لتزايد التلوث في بكين
   بسبب ارتفاع معدل تلوث الهواء
الأناضول
أصدرت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، تحذيراً باللون الأصفر في العاصمة بكين، بسبب ارتفاع معدل تلوث الهواء. 

وبحسب بيان صادر عن مركز الأرصاد في بلدية بكين، فإنّ التحذير جاء بعد بدء ارتفاع معدل تلوث الهواء في العاصمة، مؤكدة أن التلوث سيستمر لغاية 15 من الشهر الحالي. 

ودعا البيان المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة حيال تلوث الهواء، كما دعت السلطات إلى وقف أعمال الإنشاء والهدم التي تتسبب في تلوث الهواء، وزيادة الإجراءات الرقابية.

وتجدر الإشارة أن نظام التحذير بشأن التلوث في الصين، مكون من 4 مراحل، هي: الأزرق، والأصفر، والبرتقالي، والأحمر. 

وتشير الإحصاءات الرسمية في الصين، التي تعد أكبر دولة بالعالم من حيث عدد السكان البالغ (1.43 مليار نسمة)، إلى وفاة مليون و600 ألف شخص سنوياً جراء الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء الكثيف. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته