أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بولتون: سنعتصر إيران بشدة

دولي | 2018-11-13 12:36:52
بولتون: سنعتصر إيران بشدة
   جون بولتون - أرشيف
رويترز
قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي يوم الثلاثاء إن بلاده ستعزز تطبيق العقوبات على إيران وذلك فيما تحاول طهران إيجاد سبل لتفادي القيود على تجارة النفط والبنوك.

وأضاف "الهدف من البداية هو خفض صادرات النفط من إيران إلى الصفر. نعتزم أن نعتصرهم بشدة".  

وأعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات هذا الشهر فيما تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجبار إيران على الحد من برامجها النووية والصاروخية ووقف دعمها لقوى تحارب بالوكالة في اليمن وسوريا ولبنان ومناطق أخرى بالشرق الأوسط.

وحصلت ثمان دول مستوردة على إعفاءات أمريكية مؤقتة لمواصلة شراء النفط الإيراني عند إعادة فرض العقوبات مما جعل الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن واشنطن لن تتمكن من خفض صادرات النفط الإيرانية كلية.

وقال بولتون أيضا إن الولايات المتحدة ستسمح باستكمال تحقيق يجريه النائب العام السعودي بخصوص مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقُتل خاشقجي الذي كان ينتقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الشهر الماضي داخل القنصلية السعودية باسطنبول على يد فريق جاء من الرياض.

وقال النائب العام السعودي سعود المعجب فيما بعد إن خاشقجي قُتل في هجوم مدبر لكن لم يُعثر على جثته.

وفي ملف كوريا الشمالية، أشار بولتون إلى أن ترامب ما زال مستعدا لعقد قمة ثانية مع زعيمها كيم جونج أون.

وتأتي التصريحات بعد صدور تقرير يتناول بالتفصيل مواقع الصواريخ في كوريا الشمالية التي خضعت لأعمال صيانة.

وكان بولتون يتحدث مع الصحفيين في سنغافورة على هامش اجتماعات هذا الأسبوع بين الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وشركاء من خارج الرابطة بينهم الولايات المتحدة والصين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان