أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تلبية لنداء الشرف.. "شيخ عقل" الدروز يدعو أبناء طائفته للالتحاق بجيش الأسد

أرشيف

استغل "شيخ عقل" للطائفة الدرزية في سوريا "حكمت الهجري".. استغل مناسبة احتفاء أهل السويداء بعودة عدد من المختطفين لدى تنظيم "الدولة"، ليدبج خطابا من المديح الفاقع بحق بشار وجيشه، داعيا أبناء الطائفة للالتحاق بهذا الجيش.

وفي بيان رسمي وصف "الهجري" بشار الأسد بالرئيس الفذ وصاحب الوجدان العامر والقلب الكبير، ليدخل بعدها في الموضوع الذي صاغ بيانه لأجله، مخاطبا أبناء الطائفة: "نتوجه إلى شبابنا الواعد وذويهم الكرام في ظل هذه الانتصارات الرائعة أن يمارسوا دورهم المنتظر المعهود فيهم من خلال التحاقهم بالخدمة الإلزامية وتلبية نداء الوطن والشرف".

وتابع: "أنتم تعلمون أن أعداءنا لاينامون، وواجبنا الاستعداد والحذر والحيطة من هؤلاء الأوغاد"، محاولا التغرير بالمستنكفين عن خدمة النظام، بالإشارة إلى ما سماه "مرسوم العفو" الصادر عن بشار بخصوص "تسوية أوضاع المتخلفين".

وبمثل ما افتتح به خطابه من تبجيل وتمجيد بحق بشار، اختتم "الهجري" كلامه، واصفا بشار بالمظفر وجيشه بالعظيم وصاحب السجل الخالد.

ويعد بيان "الهجري" أحدث محاولة تتخذها مخابرات الأسد وأتباعها لدفع شباب السويداء من أجل الالتحاق بجيش النظام، بعد كثير من المحاولات السابقة التي فشلت في استقطاب عشرات الآلاف من هؤلاء الشباب المستنكفين عن الالتحاق.


زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي