أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ديربي مانشستر يبقي "سيتي" في صدارة الدوري الانكليزي

العالم | 2018-11-12 09:19:28
ديربي مانشستر يبقي "سيتي" في صدارة الدوري الانكليزي
   رفع مانشستر سيتي رصيده الى 32 نقطة
رويترز
حافظ مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم على تربعه على القمة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه بفوزه 3-1 في لقاء قمة امام مانشستر يونايتد.

وسيبدأ ليفربول، الذي فاز على فولهام متذيل الترتيب 2-صفر على استاد انفيلد، فترة التوقف الدولية في المركز الثاني عقب تلقيه هدية من جاره ايفرتون الذي تعادل مع تشيلسي سلبيا على استاد ستامفورد بريدج.

وفي غضون ذلك، كان لزاما على أرسنال أن يعدل تأخره ليمدد المسيرة التي لم يخسر فيها الى 16 مباراة في كافة المسابقات بالتعادل 1-1 على أرضه أمام ولفرهامبتون واندرارز.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 32 نقطة من 12 مباراة بينما أصبح رصيد ليفربول 30 نقطة وتشيلسي 28 مع احتفاظ كافة الفرق الثلاثة بسجلها الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم.

وتفوق سيتي منذ البداية امام يونايتد الذي غاب عنه المصاب بول بوجبا.

وسجل ديفيد سيلفا الهدف الاول عقب 12 دقيقة واضاف سيرجيو اجويرو الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني.

ولم يشكل فريق المدرب جوزيه مورينيو مصدر تهديد حتى شارك البديل روميلو لوكاكو ليحصل على ركلة جزاء نفذها انطوني مارسيال قبل مرور ساعة.

ولكن وعلى الرغم من هيمنة سيتي على المباراة بصورة كبيرة، الا انه انتظر حتى تسجيل البديل ايلكاي جندوجان للهدف الثالث ليضمن عدم عودة يونايتد المثيرة في النتيجة كما حدث في انتصاره 3-2 في نفس المباراة من الموسم الماضي.

وظل يونايتد في المركز الثامن متراجعا بفارق 12 نقطة خلف المتصدر ورفض المدرب مورينيو التحدث عن وجود أي فرصة لفريقه في المنافسة على اللقب.

وقال "نحن خارج المربع الذهبي فكيف يمكننا الحديث عن اللقب؟ دعونا نكافح لتقليص الفارق للانضمام إلى المربع الذهبي".

وسارع بيب جوارديولا مدرب سيتي للاشارة الى ان ليفربول وتشيلسي بدأ الموسم بشكل قوي وقال انه من المبكر للغاية مناقشة الى اين سيتجه اللقب.

وقال "لازلنا في نوفمبر لذا فإننا لم ننه الدور الأول بعد. يمكن أن يحدث الكثير في عالم كرة القدم".

وشعر الفريق اللندني بانه لم يكن من الصحيح الغاء هدف مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش بضربة رأس بداعي التسلل وأن الكرة كانت تتحرك عندما نفذ الحارس أليسون الخطأ التالي له.

وبعدها بأقل من 15 ثانية ومن هجمة خاطفة لليفربول استطاع محمد صلاح أن يهز شباك المنافس.

وسجل شيردان شاكيري هدفا ثانيا جميلا لليفربول ليظل فولهام في قاع جدول الترتيب برصيد انتصار واحد من 12 مباراة.

وقال سلافيشا يوكانوفيتش مدرب فولهام "في هذه الدولة، فانه من الطبيعي الا تظهر عدم احترامك للحكم وهذه مشكلة لان ما حدث يظهر عدم الاحترام للفريق ولي ولجماهير فولهام".

وحقق ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي رقما قياسيا في حقبة الدوري الانكليزي الممتاز بالنسبة لمدرب جديد بإكماله أول 12 مباراة بدون هزيمة لكنه لم يستطع الخروج بأكثر من التعادل السلبي من مباراته على ارضه امام ايفرتون.

وفشل تشيلسي في التسجيل للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم امام ايفرتون المنظم الذي ظل في المركز التاسع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية