أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بهدف إحياء الأرض وتشجيع الزراعة.. إعادة تأهيل قناة للري في زيزون

بهدف إحياء الأرض وتشجيع الزراعة.. إعادة تأهيل قناة للري في زيزون
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
بإشراف المجلس المحلي في قرية زيزون، و بمساعدة الدفاع المدني، بدأت في منطقة سهل الغاب، عملية تنظيف "قناة مياه الري"، وتنظيفها من الأوساخ، والأتربة العالقة، لإعادة تأهيلها، خدمة للمزارع والزراعة.

وتمتد القناة على أربعة كيلومترات، من قرية قسطون جنوبا إلى قرية الزيادية شمالا، مرورا بقريتي الصحن وزيزون، وتخدّم نحو ثلاثة آلاف دونم من الأرض الزراعية، في سهل الغاب. علما إن إغلاق القناة يتسبب بأضرار عديدة، أولها المزارع، الذي يضطر للاعتماد على الآبار الارتوازية، بالغة التكلفة، وأبرزها انتشار الأوبئة والأمراض، وعلى رأسها اللشمانيا.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية