أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وجرحى ومخدرات في اللاذقية و"الدفاع الوطني" يسرق حاضنته الشعبية

محلي | 2018-11-09 13:06:52
قتلى وجرحى ومخدرات في اللاذقية و"الدفاع الوطني" يسرق حاضنته الشعبية
   أرشيف
زمان الوصل
أصبحت محافظة اللاذقيّة مرتعا للجريمة، وأضحى الكسب الحرام مصدرا مهمّا للدخل بالنسبة لمتطوّعين سابقين في ميليشيات "الدفاع الوطني"، في حين توجه عدد من الأحداث إلى السرقة بسبب الفقر.

ووثقت "زمان الوصل" عددا من الجرائم التي وقعت خلال الأسبوعين الفائتين في محافظة اللاذقية اعتمادا على ما نشر في وسائل إعلام وصفحات إخبارية موالية.

*مسروقات بقيمة 10 ملايين
كان ثلاثة يافعين تحت السنّ القانونية أبطالا لجريمة سرقة، وهم "علي – أ، وشقيقه سليمان – أ، وصديقهم يزن – ع"، حيث أقدم هؤلاء الثلاثة على سرقة منزل في حيّ المشروع الخامس، بدون خلع أو كسر وإنما باستخدام مفتاح مطابق، حسب ما أشار إليه تقرير الكشف الجنائي في اللاذقية، وقد اعترف الثلاثة بجرمهم، وبلغت قيمة المسروقات حوالي 10 ملايين ليرة سورية وشملت:
- سبعة آلاف دولار أمريكي. 
- مليون وستمائة ألف ليرة سورية.
- خاتم ذهب عيار 21 قيراطا.
- قطعة ذهبية عيار 18 قيراطا.
- ميداليّتين ذهبيتين عيار 21 قيراطا.
- أربع ليرات ذهبية عيار 21 قيراطا.
- أونصة ذهبية وزن 10 غرامات. 
- أونصة ذهبية وزن 20 غراما.
- طوق ذهب عيار 21 قيراط وزن 36 غراما.
- أربع أجهزة لابتوب متنوعة.
- ساعات يد وخواتم فضة واونصة فضية.

وبحسب اعترافات المقبوض عليهم، تمّ رمي بعض المسروقات بحاويات القمامة خوفا من اكتشاف أمرهم، وتمّ استرداد مبلغ "1350000"مليون وثلاثمائة وخمسون ألف ليرة سورية و7 آلاف دولار أمريكي وليرتين ذهبيتين وأونصة ذهبية، وبدلالة المقبوض عليهم عُثر على بعض المسروقات داخل حاويات القمامة، حيث تمّ استرداد المصاغ الذهبي كاملاً.

*مقتل وإصابة 6
وفي ساحة ضاحية "الحمّام" أصيب الشابان "علي قاسم" و"حمزة إسماعيل" إثر إطلاق النار عليهم بشكل متعمّد من قبل أحد الأشخاص، نتيجة خلاف سابق.

كما قتل ثلاثة أشخاص نتيجة تعرّضهم لحادثة تصادم بين درّاجتين ناريّتين في ضاحية "دمسرخو"، وهم "سلمان أبو العروس وزوجته بالإضافة إلى اليافع "أحمد العقدة". 

وقتل الطفل "عزيز حبيب الهاشمي وعمره 3 سنوات" في قرية "دمسرخو"، إثر إصابته بطلق ناري أثناء لعبه مع عدّة أطفال بسلاح والدهم الناري.

كما سقطت سيّارة في البحر بالقرب من قرية "برج إسلام" على طريق "القصر"، وذلك أثناء توجّه أصحابها إلى رحلة صيد بحريّة.

*عصابة "الدفاع الوطني"
وفي ناحية "قسطل معاف" التابعة لمديرية منطقة اللاذقيّة تمّ القبض على عصابة مؤلّفة من "6" أشخاص مسلّحين، كانوا تابعين لميليشيات "الدفاع الوطني"، يمارسون سرقة المنازل والمحال التجاريّة والصيدليّات والدرّاجات الناريّة، بالإضافة إلى ممارسة الدعارة وحماية الداعرات في منطقة البسيط، وقد تمّ القبض على إحدى الداعرات من اللواتي يعملن تحت إشرافهم وحمايتهم.

وحدثت اشتباكات بالأسلحة الناريّة الرشّاشة في شارع "غسان حرفوش" ضمن المنطقة الموالية لنظام الأسد في اللاذقية بين مجموعة من الأشخاص، ناجمة عن خلافات شخصية، وتسبّب إطلاق النار بخسائر ماديّة كبيرة وإصابة أحد الأشخاص ورعب كبير في المنطقة.

وفي قرية كرسانا على طريق البسّيط تمّت مصادرة "512" صفيحة زيت زيتون معدّة لصناعة الصابون، كما صودرت 3000 صفيحة أخرى مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات، كانت محمّلة ضمن سيارة كبيرة "تريلا"، وقبض على الأشخاص والسائقين الذين كانت بحوزتهم، حيث صرحوا أن مصدر الزيت هو محافظة إدلب مع العلم أنه لا يوجد طريق يصل بين إدلب والمنطقة التي تمت فيها المصادرة.

كم ألقي القبض على خمسة أشخاص في حي "المشاحير" وبسنادا والمشروع العاشر بجرم حيازة المخدرات "هيروئين وحشيش" والتجارة بالمواد المخدرة التعاطي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لودريان: سنفرض عقوبات بشأن مقتل خاشقجي      ترك مقاعد الدراسة ليتألق في سوق العمل.. عبد الباسط الخبير الزراعي الفلتة      رابطة الدوري الانجليزي توقع عقدا جديدا لحقوق البث المحلي مع سكاي سبورتس      ألمانيا وفرنسا تقترحان عمل موازنة لتعزيز منطقة اليورو      الدفعة الأولى 3.3 مليار دولار... الاتحاد الأوروبي يناقش الحزمة الثانية من مساعداته للسوريين بتركيا      اسطنبول.. عصابة سورية تخطف شابا سوريا وتطالب بفدية تفوق ربع مليون ليرة تركية      الحسكة.. مظاهرة ضد التحالف و"قسد" بعد سقوط قتلى وجرحى بقذيفة تدريبية      سناتور امريكي يطالب الـ"سي آي ايه" بنشر نتائج التحقيق بشأن خاشقجي