أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ليلة حربية عنيفة في ريف حماة والتنظيم يتحدث عن صفقة ضمنت إطلاق سراح 100 امرأة وطفل

محلي | 2018-11-09 10:51:32
ليلة حربية عنيفة في ريف حماة والتنظيم يتحدث عن صفقة ضمنت إطلاق سراح 100 امرأة وطفل
   أرشيف
زمان الوصل
تكاتفت فصائل من المقاومة السورية في صد هجوم عنيف ومكثف شنته قوات النظام ومليشياته على محور اللطامنة- الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، واستمر طول ساعات طولية من ليلة الجمعة، على هدير معارك وصفها مراسل "زمان الوصل" في المنطقة بالطاحنة.

وبدأ هجوم النظام ومليشياته على عدة نقاط يرابط عليها "جيش العزة"، حيث استطاع المهاجمون تحقيق اختراق مؤقت، لكنهم ما لبثوا أن تقهقروا وتكبدوا عددا من القتلى والجرحى، بعد أن استطاع "جيش العزة" امتصاص الهجوم المباغت وأرسلت فصائل أخرى مؤازرات لدعمه.

وقال مراسل "زمان الوصل"، إن معركة اللطامنة-الزلاقيات جعلت سكان المنطقة يعيشون أجواء ليلة حربية عنيفة، لكنها لم تكن العمل العسكري الوحيد الذي يشي بأن اتفاق "سوتشي" ومناطق خفض التصعيد ما هي إلا حبر على ورق.. فقد قصف قوات النظام خلال الساعات الماضية قرية "زمار" في ريف حلب الجنوبي، كما قصفت أيضا أطراف بلدة "كفر نبودة" في ريف حماة الشمالي، مستخدمة قذائف المدفعية.

وجاءت هذه التحركات العسكرية من النظام على أبواب انطلاق جمعة جديدة من المظاهرات، التي سببت إزعاجا بالغا للنظام والروس، باعتبارها رسائل عملية نسفت من جهة دعايات "محاربة الإرهاب" التي يمتشقها الأسد وموسكو قبل كل هجوم على المدنيين، فضلا عما لعبته هذه المظاهرات من دور في إعادة الثورة إلى روحها الأولى، وتوحيد كثير من الأصوات والجهود على الهدف الرئيس القاضي بضرورة إسقاط النظام ونيل الحرية.
وفي سياق أخر، أكد مراسلنا وصول 17 امرأة و8 أطفال إلى القسم المحرر عند قلعة المضيق، بعد خروجهم من معتقلات النظام، بموجب صفقة تبادل أبرمها تنظيم "الدولة".

وتحدثت مصادر من التنظيم عن أن صفقة التبادل شملت نحو 100 معتقلة ومعتقل من النساء والأطفال، وأن من وصلوا إلى "قلعة المضيق" هم جزء من هؤلاء المعتقلين، وأن هناك قسما آخر توجه إلى مناطق في ريف دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فيسبوك" تحذف مئات الحسابات والصفحات لصلتها بجيش ميانمار      "جيش "العزة" يقتل 30 عنصرا للنظام في ريف حماة      مانشستر يونايتد يعين سولشار مدربا مؤقتا      الكرملين: روسيا ماضية في بيع صواريخ لتركيا رغم صفقة أمريكية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      رسميا.. بريطانيا تعيد العمل باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا!      البشير في حضرة بشار.. دريئة لشتيمة المعارضين وشماتة الموالين      النفط يصعد من أدنى مستوياته في 14 شهرا