أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن: لا وجود للنصر العسكري في اليمن

عـــــربي | 2018-11-08 18:09:07
واشنطن: لا وجود للنصر العسكري في اليمن
   أرشيف
الأناضول
دعت واشنطن الأطراف المتنازعة في اليمن إلى طاولة الحوار، قائلة إن على المتنازعين معرفة "أنه لا وجود للنصر العسكري هناك".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لروبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بحسب ما نقل موقع الوزارة مساء الأربعاء.

وقال بالادينو: "نتابع عن كثب التطورات التي تشهدها الحُديدة (اليمنية)، وكما قال الوزير (وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو) ندعو جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، ومعرفة أنه لا وجود للنصر العسكري الذي يمكن تحقيقه في اليمن".

وأضاف: "نحث أيضا جميع الأطراف على وقف الأعمال العدائية، ودعم عمل المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث في إيجاد حل سلمي للصراع".

وفي السياق، شدد "بالادينو" على أن واشنطن كانت واضحة تماما مع المسؤولين السعوديين والإماراتيين واليمنيين فيما يتعلق بأي محاولات لتدمير البنى التحتية في اليمن، وسبل إيصال المساعدات للمواطنين.

وتابع: "كنا واضحين معهم. إن تدمير البنى التحتية الحيوية أو عرقلة تسليم المساعدات والسلع أمر غير مقبول".

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني.

وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حيث خلفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص      "القمر العملاق" يظهر مساء الأحد      آليان ثقيلة وأنفاق لإنقاذ طفل أسباني سقط في حفرة بعمق 110متر      مصر..أمراض اللاجئين المزمنة مازالت في مهب التجاهل الأممي      حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار