أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. مفخختان في "جنديرس" و"اعزاز"

محلي | 2018-11-08 16:32:25
ريف حلب.. مفخختان في "جنديرس" و"اعزاز"
   السيارة المفخخة انفجرت في كراج الحجز أمام مقر الدفاع المدني
زمان الوصل
شهدت مناطق "جنديرس" و"اعزاز" بريف حلب اليوم الخميس، تفجيرين أديا إلى إصابة عدد من المدنيين ومقتل عنصرين من المقاومة السورية.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" إن دراجة نارية ملغمة انفجرت ظهر اليوم داخل المربع الأمني لـ"فيلق الشام" بمنطقة "جنديرس" الواقعة قرب مدينة "عفرين" بريف حلب، أدت إلى مقتل عنصرين من الفيلق وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى أضرار مادية بالممتلكات.

كما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة "اعزاز" بريف "حلب" الشمالي، الأمر الذي أسفر عن جرح 6 أطفال كانوا بالقرب من مكان التفجير.

وقال الناشط الإعلامي "أسامة الحمصي" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن انفجار السيارة المفخخة الذي شهدته مدينة "اعزاز" اليوم، وقع على مقربة من مدرسة "الأندلس"، وهو ما أدّى إلى جرح 6 أطفال جرى إسعافهم فوراً إلى المشفى لتلقي "الأهلي" في المدينة.

وأضاف أن الأطفال هم (نور علوي، رفاه دلي، فتحية دعاس، صباح حلاق، سراج الدين مسلم، لجين كوسا) كما أن حالتهم الصحية جيدة بعد إجراء الإسعافات الطبية اللازمة لهم.

وأوضح أن السيارة المفخخة انفجرت في كراج الحجز أمام مقر الدفاع المدني، بعد ساعتين تقريباً من نقلها من بلدة "سجو" إثر انفجار أول وقع فيها هناك، استهدف مقر المدعو "أبو علي سجو" أحد القياديين في "الجبهة الشامية"، الذي يبعد مسافة 5 كيلو متراً إلى الغرب من "اعزاز".

وأشار "الحمصي" إلى أن "أبو علي سجو" هو المسؤول عن إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع "تركيا"، فيما لم تسفر العبوة اللاصقة التي تسببت بالانفجار الأول الذي استهدفه عن أي إصابات.

تخضع مدينة "اعزاز" لسيطرة فصائل "المقاومة" المدعومة من "تركيا" وتشهد من حين إلى آخر علميات تفجير تطال المدنيين فيها، وسط اتهامات موجهة من قبل للأهالي إلى مختلف الفعاليات الأمنية والعسكرية في المدينة بالتقصير في أداء مهمامها والتغافل عن محاسبة الفاعلين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سبب وجود تدمر.."أفقا" يعاود التدفق بعد ربع قرن من الانقطاع      نجاة الأمير البريطاني فيليب من حادث سيارة      فيدرر يتأهل لدور 16 في استراليا المفتوحة      مقتل شخصين في احتجاجات الخرطوم      ماكرون: قواتنا لن تنسحب من سوريا والعراق في 2019      ألمانيا.. لاجئ سوري يخطف ابنيه من طليقته المغربية ويختفي      "بومبيو" يجمع الأضداد لخدمة طهران... فؤاد حميرة*      طفلان يسقطان في بئر بعمق 110 متر في "الباب"