أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السيول تجتاح بلدة "مركدة" جنوب الحسكة

محلي | 2018-11-07 16:55:14
السيول تجتاح بلدة "مركدة" جنوب الحسكة
   مركدة اليوم - نشطاء
زمان الوصل
أغرقت السيول المتشكلة من الأمطار الغزيرة يوم الأربعاء معظم بلدة "مركدة" جنوب الحسكة ما أدى إلى انهيار بعض المنازل الطينية.

وأفاد الناشط "محمد الخضر" بانهيار بعض المنازل الطينية في بلدة "مركدة" صباح اليوم نتيجة اجتياح السيول القادمة من أودية "جبل الحمة" لأحياء البلدة فجراً، مبينا أن المياه تجمعت في البلدة وأغرقت معظم المنازل والسيارات فيها.

وقطع الضباب والسيول طريق الحسكة -دير الزور المار بجوار البلدة الواقعة على الحدود الإدارية بين المحافظتين.

وأوضح "الخضر" لـ"زمان الوصل" أن الأهالي صعدوا إلى التلال القريبة بانتظار انخفاض مستوى المياه وخروجها من المنازل بعد فتح ممرات لها باتجاه نهر الخابور القريب.

كما قطع الطريق عند جسري "العطاالله" و"دعيبل" قرب بلدة "العريشة" جنوب الحسكة نتيجة السيول التي شكلتها الأمطار، وفق الناشط.

وكانت الأمطار هطلت بغزارة خلال الأيام الثلاثة الماضية على مناطق في محافظات "الجزيرة"، ما أدى إلى تشكل السيول والفيضانات التي جرفت جسري "التبني" و"الطريف" غرب دير الزور وجسر "بئر الصناع" بالرقة حيث سجلت حالة انقلاب شاحنة.

أكثر المتضررين من غزارة الأمطار والسيول وفيضان الأودية هذا الشهر، هم النازحون في مخيمات الرقة والحسكة ودير الزور، حيث جرفت السيول قبل أسبوعين 20 خيمة من مخيم بلدة "أبو خشب" القريب من بلدتي "الشدادي" و"مركدة".

يذكر أن فيضان "الخابور" بفعل السيول المتشكل عن الأمطار الغزيرة الأسبوع قبل الماضي أجبر عشرات العائلات على الفرار من المنازل القريبة من سريره داخل مدينة الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فيسبوك" تحذف مئات الحسابات والصفحات لصلتها بجيش ميانمار      "جيش "العزة" يقتل 30 عنصرا للنظام في ريف حماة      مانشستر يونايتد يعين سولشار مدربا مؤقتا      الكرملين: روسيا ماضية في بيع صواريخ لتركيا رغم صفقة أمريكية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      رسميا.. بريطانيا تعيد العمل باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا!      البشير في حضرة بشار.. دريئة لشتيمة المعارضين وشماتة الموالين      النفط يصعد من أدنى مستوياته في 14 شهرا