أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يخفق في إقرار فرض ضرائب على المنصات الرقمية

تكنولوجيا | 2018-11-07 12:58:13
الاتحاد الأوروبي يخفق في إقرار فرض ضرائب على المنصات الرقمية
   يشترط موافقة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخطة فرض الضرائب - أرشيف
الأناضول
أخفقت دول الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضرائب على المنصات الرقمية العملاقة (غوغل، فيسبوك، تويتر، أمازون ...) تتناسب مع إيراداتها السنوية، بدلا من الأرباح.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حضره وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة فرض ضرائب على الخدمات الرقمية ضد عمالقة الإنترنت.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الأوروبي، فإن الوزراء ناقشوا خلال الاجتماع التعديلات القانونية الخاصة بفرض ضرائب على الخدمات الرقمية.

وأوضح أن الوزراء لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، وأن المفاوضات حول هذا الأمر ستستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان أن دول الاتحاد الأوروبي ستعمل جاهدة للتوصل إلى صيغة توافقية بشأن هذه المسألة في الاجتماع المقبل المقرر عقده يوم 4 ديسمبر / كانون الأول المقبل.

ويدرس الاتحاد الأوروبي خططا خاصة بفرض ضريبة بنسبة 3 بالمئة على الإيرادات بدلا من الأرباح التي تحققها شركات التكنولوجيا العالمية، ولكنها تلقى معارضات داخلية.

يذكر أن بعض دول الاتحاد تتخوف من إقدام الولايات المتحدة على خطوات مماثلة لحماية شركاتها، لذا تعارض خطة فرض الضرائب المدعومة خاصة من قبل فرنسا.

ويشترط موافقة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخطة فرض الضرائب حتى تدخل حيز التنفيذ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسرائيل تدمر مقر فضائية الأقصى بغزة      ترامب: نأمل ألا تخفض السعودية و"أوبك" إنتاج النفط      مصر.. حكم بحبس "أبو تريكة" سنة بقضية تهرب ضريبي      مصر تحذر من احتمال تعرضها لسيول جارفة      مصور سوري يفوز بجائزة دولية للصحافة      ريال مدريد يعتمد "سولاري" مدربا دائما بعد 4 انتصارات متتالية      وجهاء من "منبج" يطالبون بطرد "قسد" خلال مؤتمر دولي      رامي مخلوف يوافق على إدراج سيرياتيل في بورصة دمشق