أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يخفق في إقرار فرض ضرائب على المنصات الرقمية

تكنولوجيا | 2018-11-07 12:58:13
الاتحاد الأوروبي يخفق في إقرار فرض ضرائب على المنصات الرقمية
   يشترط موافقة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخطة فرض الضرائب - أرشيف
الأناضول
أخفقت دول الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضرائب على المنصات الرقمية العملاقة (غوغل، فيسبوك، تويتر، أمازون ...) تتناسب مع إيراداتها السنوية، بدلا من الأرباح.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حضره وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة فرض ضرائب على الخدمات الرقمية ضد عمالقة الإنترنت.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الأوروبي، فإن الوزراء ناقشوا خلال الاجتماع التعديلات القانونية الخاصة بفرض ضرائب على الخدمات الرقمية.

وأوضح أن الوزراء لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، وأن المفاوضات حول هذا الأمر ستستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان أن دول الاتحاد الأوروبي ستعمل جاهدة للتوصل إلى صيغة توافقية بشأن هذه المسألة في الاجتماع المقبل المقرر عقده يوم 4 ديسمبر / كانون الأول المقبل.

ويدرس الاتحاد الأوروبي خططا خاصة بفرض ضريبة بنسبة 3 بالمئة على الإيرادات بدلا من الأرباح التي تحققها شركات التكنولوجيا العالمية، ولكنها تلقى معارضات داخلية.

يذكر أن بعض دول الاتحاد تتخوف من إقدام الولايات المتحدة على خطوات مماثلة لحماية شركاتها، لذا تعارض خطة فرض الضرائب المدعومة خاصة من قبل فرنسا.

ويشترط موافقة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخطة فرض الضرائب حتى تدخل حيز التنفيذ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بومبيو" يجمع الأضداد لخدمة طهران... فؤاد حميرة*      طفلان يسقطان في بئر بعمق 110 متر في "الباب"      التنظيم يعلن مقتل 12 عنصرا من "قسد" شرق دير الزور      وسط دمشق.. مقتل ضابط تحقيق في فرع "المنطقة"      صراع النفوذ يؤدي إلى معارك طاحنة بين ميليشيات إيران وروسيا بحماة      فيسبوك تحذف المزيد من الصفحات والحسابات المرتبطة بروسيا      قطر تهزم السعودية بثنائية المعز في كأس آسيا      النظام خارج التغطية.. تنسيق إسرائيلي روسي لمنع الاحتكاك في سوريا