أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: التحالف السعودي لا يعرف كيفية استخدام السلاح الأمريكي باليمن

دولي | 2018-11-05 11:23:24
ترامب: التحالف السعودي لا يعرف كيفية استخدام السلاح الأمريكي باليمن
   ترامب
الأناضول
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن التحالف الذي تقوده السعودية لا يعرف كيفية استخدام السلاح الذي تصنعه الولايات المتحدة في اليمن.

جاء ذلك في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، تعليقا على غارة للتحالف الذي تقوده السعودية على حافلة مدرسية باليمن أودت بحياة 40 طفلا في أغسطس/آب الماضي.

وأضاف ترامب: "نحن (الأمريكيون) لم نستخدم هذا السلاح، إننا أفضل من يستخدم السلاح في العالم، لكن هؤلاء لا يعرفون كيفية استخدام السلاح، وهذا أمر فظيع".

وتابع: "نحن نراقب الوضع عن كثب في اليمن، إنه المكان الأكثر فظاعة على الأرض الآن".

وأردف: "سأتحدث إلى السعودية، حيث لا أريد أن تقع أسلحتنا في أيدي أشخاص لا يعرفون كيفية استخدامها".

تأتي تصريحات ترامب بعد أيام من مطالبة مسؤولين كبار بإدارة ترامب البدء بمحادثات سياسية تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إلى إنهاء الأعمال القتالية في غضون 30 يوما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رمز السوريين وأيقونة ثورتهم... عدنان عبد الرزاق*      أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا