أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سان جيرمان يحقق رقما قياسيا ويبتعد بـ11 نقطة عن أقرب منافسيه في صدارة الدوري الفرنسي

العالم | 2018-11-03 12:55:33
سان جيرمان يحقق رقما قياسيا ويبتعد بـ11 نقطة عن أقرب منافسيه في صدارة الدوري الفرنسي
   مبابي
رويترز
واصل باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم مسيرته المثالية منذ بداية الموسم وحقق انتصاره 12 على التوالي أمس الجمعة في أفضل بداية لفريق في موسم ضمن بطولات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى.

وسجل "كيليان مبابي" كبير هدافي الفريق والمهاجم البرازيلي نيمار لينتصر سان جيرمان 2-1 على ليل في لقاء قمة الترتيب ويتفوق على الرقم الخاص بعدد انتصارات توتنهام هوتسبير المتتالية والبالغ 11 والذي حققه الفريق في مستهل موسم 1960-1961 بدوري الأضواء بإنجلترا.

وعزز سان جيرمان موقعه على قمة الترتيب برصيد 36 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة عن ليل صاحب المركز الثاني.

وسيستضيف مونبلييه صاحب المركز الثالث، والذي يتراجع بفارق ثلاث نقاط أخرى، منافسه أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الخامس في المباراة الأخرى المهمة في تلك الجولة يوم الأحد.

وأشعل مبابي أجواء اللقاء بهدف رائع آخر وهو رقم 11 له هذا الموسم عندما استحوذ على تمريرة بينية وانطلق بها واطلق تسديدة من مسافة 20 مترا غيرت مسارها ومرت من مايك منيان حارس ليل في الدقيقة 70.

وضاعف نيمار الغلة بإنهاء مميز في الدقيقة 84 قبل أن يسجل نيكولاس بيبي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح ليل والذي استطاع مجاراة أصحاب الأرض لفترات طويلة من اللقاء بنهج يتسم بالمغامرة إضافة دقة التمريرات.

وبدا سان جيرمان أكثر خطورة واقترب مبابي من التسجيل اثر تسديدة منخفضة في الدقيقة العاشرة قبل ان يتصدى منيان لمحاولة انخيل دي ماريا من مسافة قريبة ولعب المدافع البرازيلي ماركينيوس الكرة برأسه فوق العارضة عقب ركلة ركنية.

وسدد توماس مونييه فوق المرمى عقب انطلاقة مذهلة من مبابي وانقذ منيان ليل من جديد بعد تصديه لمحاولتين خطيرتين. واضطر ليل للتماسك دفاعيا في اللحظات الأخيرة من الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل.

وانهى مبابي حالة الصمت بتسديدة في منتهى الدقة.

وتألق منيان في التصدي لتسديدة ماركو فيراتي من مسافة ستة أمتار قبل أن يسجل نيمار الهدف الثاني لسان جيرمان.

ولمس أحد مدافعي سان جيرمان الكرة بدون داع ليحتسبها الحكم ركلة جزاء. وسدد بيبي الركلة في مرمى جيانلويجي بوفون لكن الوقت داهم ليل ولم يستطع إدراك التعادل بعدها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب