أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.."مسد" تفرض "كفالة النازحين" في منطقة "الشعيطات"

بلدة ابو حمام ايلول الماضي

فرض "مجلس الشعب في أبو حمام" يوم الثلاثاء نظام الكفالة على النازحين ومن يستقبلهم من أهالي منطقة "الشعيطات" شرق دير الزور.

ويتبع "مجلس الشعب في أبو حمام" إلى "مجلس دير الزور المدني" أحد مكونات "مجلس سوريا الديمقراطي" (مسد) الواجهة السياسية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال الناشط "عبد الرحمن الخضر" لـ"زمان الوصل" إن القرار جاء بطلب من وجهاء عشائريين في منطقة "الشعيطات" وأعضاء "مجلس عشيرة الشعيطات" بعد العثور على 4 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" في منزل أحد النازحين قبل 3 أيام.

وأضاف "الخضر" إن القرار الجديد يفرض على كل صاحب منزل يقطنه نازح أن يتعهد بكتابة "سند الكفالة" يتعهد فيه بأن النازحين ليس لهم علاقة بأي فصيل يشكل خطرا على أمن المنطقة والإبلاغ عنه في حال قيامه بأي عمل يخل بأمنها.

كما يفرض على النازحين في منطقة "الشعيطات" حظر تجوال بعد الساعة 9 ليلاً.

وتذرع أصحاب القرار في المجلس التابع بدوره لـ"مجلس دير الزور المدني" بأنه من شأنه أن يحد من ظاهرة السرقة والتشليح وتجارة المخدرات وتهريب عناصر تنظيم "الدولة" إلى المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد"، وفق الناشط.

وأشار "الخضر" إلى أن أوراق الكفالة تسلم للمجلس ليحفظها، وحين ورود أي ملاحظات على أحد النازحين يسأل عنها الكفيل الموقع على السند.

وفرت آلاف العائلات من مناطق ما زالت تحت سيطرة تنظيم "الدولة" وقوات النظام شرق دير الزور إلى مناطق سيطرت عليها ميليشيات "قسد" بسبب المعارك المستمرة.

وسيطرت "قسد" مطلع العام الجاري على قرى منطقة "الشعيطات" "أبو حمام" و"الكشكية" و"غرانيج"، ذات الأهمية والرمزية في الحرب على تنظيم "الدولة" نتيجة سقوط المئات من أهاليها على يد عناصر التنظيم بعد إنهاء ثورة أهالي المنطقة ضدهم في 10 آب/أغسطس 2014، بوحشية وصفت بأنها "منقطعة النظير".

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي