أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ناشطون تحدثوا عن ضغوط.. قائد "شهداء الشرقية" يعلن حل فصيله بالكامل وتسليم سلاحه

"أبو خولة" كما ظهر في الشريط وهو يعلن حل فصيل "شهداء الشرقية"

أعلن قائد فصيل عسكري يضم المئات من العناصر عن حل تنظيمه كاملا، وتسليم سلاحه إلى القضاء العسكري، ناسبا هذه الخطوة إلى تدهور صحته (صحة القائد) وقيام بعض الأطراف بارتكاب أعمال مخلة وإلصاقها بالفصيل. 

وفي تسجيل مصور لم يبلغ دقيقة واحدة، قال "أبو خولة" قائد فصيل "شهداء الشرقية": "بسبب الوضع الصحي الراهن، وتدهور الحالة الصحية، وبسبب أعمال الشغب التي تقوم بها بعض المجموعات التابعة لبعض الفصائل من إفساد وخطف ونسب هذه الأعمال لتجمع شهداء الشرقية، أعلن عن حل تجمع شهداء الشرقية بالكامل".

وأفاد أبو خولة أنه لم يعد مسؤولا عن أي عمل يصدر من أي جهة وينسب إلى تجمع شهداء الشرقية، وأنه سلم السلاح إلى القضاء العسكري، مبديا استعداده للمثول أمام أي محكمة في حال وجود دعاوى ضده.

وقال ناشطون إن خطوة "أبو خولة" بحل فصيله جاءت نتيجة ضغوط مارستها أطراف اعتبرته متمردا على الأوامر القاضية بعدم الاشتباك مع النظام في ريف حلب، لاسيما بعدما قام "أبو خولة" بمهاجمة قوات النظام في "تادف" إبان الحملة العسكرية الأخيرة على درعا، كنوع من تخفيف الضغط والاستجابة لنداء فتح الجبهات.

ويضم فصيل "شهداء الشرقية" مئات المقاتلين المتحدرين من المنطقة الشرقية في سوريا، الذين اختاروا التوجه نحو الشمال بعد سيطرة تنظيم الدولة على مناطقهم.

زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي