أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تكتك الحياة.. مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة

تكتك الحياة.. مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
"تكتك" الحياة هو دارجة إسعافية خاصة للأماكن الضيقة والأزقة، تم ابتكارها حديثاً من قبل شاب حلبي يدعى يحيى وهو أحد المهجّرين قسريا لمدينة إدلب، بغية إخلاء المصابين العالقين تحت الأنقاض بعد المعاناة الكبيرة السابقة لأهالي حلب مع قصف طائرات النظام روسيا، واستشهاد عشرات المدنيين تحت الأنقاض في مناطق ضيقة يصعب الوصول إليها بالسيارات.

تتميز هذه الدراجة بسرعة الحركة والتنقل بسهولة واقتصاد كميات كبيرة من الوقودة، وهي مجهزة بشكل كامل بالأدوات الطبية الأساسية، ويقودها مسعف مدرب جيداً على تقديم الإسعافات الأولية للجريح أو المريض.

يحتاج هذا المشروع الفريد من نوعه إلى الدعم المادي، بهدف تعميم التجربة على مختلف مدن وبلدات الشمال السوري المحرر والتخفيف قدر المستطاع من معاناة المدنيين.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا