أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تكتك الحياة.. مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة

تكتك الحياة.. مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
"تكتك" الحياة هو دارجة إسعافية خاصة للأماكن الضيقة والأزقة، تم ابتكارها حديثاً من قبل شاب حلبي يدعى يحيى وهو أحد المهجّرين قسريا لمدينة إدلب، بغية إخلاء المصابين العالقين تحت الأنقاض بعد المعاناة الكبيرة السابقة لأهالي حلب مع قصف طائرات النظام روسيا، واستشهاد عشرات المدنيين تحت الأنقاض في مناطق ضيقة يصعب الوصول إليها بالسيارات.

تتميز هذه الدراجة بسرعة الحركة والتنقل بسهولة واقتصاد كميات كبيرة من الوقودة، وهي مجهزة بشكل كامل بالأدوات الطبية الأساسية، ويقودها مسعف مدرب جيداً على تقديم الإسعافات الأولية للجريح أو المريض.

يحتاج هذا المشروع الفريد من نوعه إلى الدعم المادي، بهدف تعميم التجربة على مختلف مدن وبلدات الشمال السوري المحرر والتخفيف قدر المستطاع من معاناة المدنيين.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة