أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. التحالف يقتل ويجرح عشرات السوريين والعراقيين

أرشيف

لقي 15 مدنيا مصرعهم وأصيب العشرات الليلة الماضية بغارات جوية لطائرات التحالف الدولي على منطقة "السوسة" بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بمقتل 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء نتيجة غارات جوية للتحالف الدولي استهدفت مسجد "عمار بن ياسر" في قرية "البوبدران" التابعة لناحية "السوسة"، مشيرا إلى أن المدنيين هم 6 أشخاص سوريين و9 أفراد من عائلات عراقية نازحة.

وقال العلاو إن الغارات الجوية تكررت الغارات اليوم بعد صلاة الجمعة طالت إحداها مسجد "عثمان بن عفان" ما أسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم مدنيون إلى جانب عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية".

كما استهدف الطيران "مجمع السوسة الحكومي" ومنزلا داخل البلدة، ليرتفع عدد قتلى التنظيم إلى 22 عنصرا، وفق الناشط.

وبين "العلاو" أن جبهات "هجين" هادئة منذ يومين ما يعني ان "هدنة" عقدت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين ميليشيات "قسد" بعد هجمات الأيام المغبر ة لأربعة الماضية، والتي سيطر خلال التنظيم على بعض مواقع "قسد" واحتجز عشرات العائلات من مخيم "البحرة" قبل انسحابه.

ولفت إلى أن "قسد" سمحت بعبور 9 شاحنات محملة بالأغذية والخضار والأدوية من معبر "الإصلاح" إلى مناطق سيطرة التنظيم في "هجين" مقابل إطلاق سراح 9 من عناصرها أسروا خلال المعارك، لافتا إلى أن "قسد" وقوات التحالف عملوا على تعزيز مواقعهم وتحصينها.

وكانت طائرات التحالف الدولي ألقت مناشير ورقية تطالب فيها عناصر التنظيم بتسليم انفسهم مستخدما اسم "الدولة الإسلامية" لأول مرة، وفق الناشط.

من طرفها، ذكرت ميليشيات "قسد" في بيان إن مواجهات اندلعت على محور "الباغوز" خلال صد عناصرها لهجوم مباغت لمسلحي تنظيم "الدولة" بمساندة طيران التحالف الدولي الذي شن 11 غارة جوية على مواقع التنظيم إلى جانب القصف بالصواريخ، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

أمّا على محور "هجين"، فقتل 2 من عناصر "قسد" بانفجار لغم أرضي أثناء العمل على إنشاء “السواتر الترابية” لتحصين مواقعهم، وفق البيان.
وحسب البيان ، قتل عنصر وجرح آخر بهجوم لعناصر التنظيم تخلله تفجير مفخخات على محور "البحرة" يوم أمس.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي