أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي

دولي | 2018-10-19 12:45:12
أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"
الأناضول
نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إعطاء أنقرة أي تسجيل صوتي إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أو أي مسؤول أمريكي آخر بخصوص الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألباني ديتمير بوشاتي، عقب اجتماعهما في تيرانا.

وأكد أن السلطات التركية تجري تحقيقا شفافا حول قضية الصحفي السعودي، وستعلن النتائج الصادرة للعالم كله.

وتابع: "مشاركتنا أي معلومة مع أي دولة أمر غير وارد".

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالب عدد من الدول والمنظمات الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي.

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف: المنطقة الآمنة لم تكن لتتحقق لولا "نبع السلام"      روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن.. الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"