أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القنصل السعودي في إسطنبول يغادر تركيا

عـــــربي | 2018-10-16 18:45:45
القنصل السعودي في إسطنبول يغادر تركيا
   العتيبي
الأناضول
غادر القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، تركيا مساء اليوم الثلاثاء متوجها إلى بلاده.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها "الأناضول" من مسؤولين أتراك، فإن العتيبي غادر تركيا في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (14:00 تغ) بطائرة ركاب متوجها إلى السعودية.

وكان من المتوقع إجراء المحققين الأتراك فحوصات في منزل القنصل على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وفيما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية "لم تكن تسجل" وقت دخول خاشقجي.

ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي، مساء الإثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية.

فيما أصدرت أسرة خاشقجي، الثلاثاء، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراك أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.
الهاشمي
2018-10-16
سوف يغدر به وبرهطه ان تسارعت الاحداث بهذا الشكل - جريمة لا تتحمل الصفقات امام الراي العام العالمي وسوف لا تسكت عنها لا الحكومة التركية ولا الاعلام الحر في امريكا ومن هو محمد بن سلمان ليقف امام العالم ويدوس عليهم بماله السحت ويفعل ما يشاء؟ تبا له ولمن معه ومن خلفه والله المنتقم . لقد هلك عرشه وحطم احلامه الشريرة قبل ان يجلس على العرش والشعب العربي في الحجاز برئ منه ومن افعاله . هذا انتقام الهي للدماء التي سالت والارواح التي زهقت والمدن التي تحولت الى خراب. ليرحلوه الى حيث العدالة الدولية وسكوت العالم يعني ان تدفع مناطقنا باهظ الاثمان مستقبلا ضعف الحاضر! ويبدو انه اكثر شرا من قاسم سليماني وسيده الخامنئي . كفانا قتلة مارقين. فليتركوا شعوب المنطقة ان يعيشوا بسلام كباقي شعوب العالم !!!
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري      ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية      العمل الدرامي التركي الأضخم.. "المؤسس عثمان" يبدأ عرضه اليوم      حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز      "الدستورية" تعزل "دليقان" لدعوته للاجتماعات بدمشق      مورينيو يتولى تدريب توتنهام الإنجليزي      ثنائية رامسي تقود ويلز للتأهل إلى يورو 2020      البط يكسب قضية أمام المحاكم الفرنسية