أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ماهر شرف الدين" يزوركم عبر "زمان الوصل" كل اثنين وخميس

محلي | 2018-10-15 03:38:20
"ماهر شرف الدين" يزوركم عبر "زمان الوصل" كل اثنين وخميس
   أصدر نظام الأسد بحقّه عدّة مذكرات توقيف، بينها مذكرة توقيف دولية سنة 2015 - زمان الوصل
زمان الوصل
ينضم الكاتب والشاعر السوري المعارض "ماهر شرف الدين" إلى أسرة كتّاب "زمان الوصل" في زاوية خاصة "مميزة" بعنوان "مفاتيح" تنشر كل إثنين وخميس. 

والجدير بالذكر أن شرف الدين (مواليد السويداء 1977) أعلن معارضته للنظام الحاكم في سوريا سنة 2002، وكتب عشرات المقالات السياسية ضدّه في الصحافة اللبنانية.

وفي سنة 2008 حصل على اللجوء السياسي من خلال "المفوّضية السامية للأمم المتحدة" في بيروت، بعدما تمّ سجنه لأكثر من مرّة في لبنان والتهديد بتسليمه للسلطات السورية، وسافر إلى الولايات المتحدة التي ما يزال يقيم فيها حتى اليوم.

أصدر نظام الأسد بحقّه عدّة مذكرات توقيف، بينها مذكرة توقيف دولية سنة 2015. 

عُرف عن "شرف الدين" عشقه للمشاكسة والمصادمة منذ تشكّل وعيه الأولي، حيث أثار غبار المعارك السجالية التي استطاع من خلالها أن يحرك رواكد الفكر والسياسة والأدب بين أبناء جيله والأجيال الأخرى.

وعمل ناقداً وكاتباً في الملحق الثقافي لجريدة "النهار"، وأصدر في بيروت مجلة (الغاوون) التي تصدّرت المشهد الثقافي العربي لسنوات. صدر له أكثر من عشرة كتب في الشعر والسيرة والسياسة آخرها كتاب "لحظة وفاة الدكتاتور".

أشاد بشعره كبار الشعراء والنقّاد العرب، ووصفه الشاعر اللبناني الكبير "أُنسي الحاج" بأنه قائد قافلة الشعر العربي الجديد.

رابط الزاوية (اضغط هنا)
آزاد
2018-10-15
هههههه مدري ليش حاسس أنو هالمادة أو هالسيرة الذانية مكتوبة بايد الكاتب نفسه هههه
مازن
2018-10-15
يزوركم !!! شو بقى نعوم تشومسكي ولا عنا علم يعني ، هزلت
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت تسلم القاهرة مطلوبين لأجهزة الأمن المصرية      تحت إشراف "الفرقة الرابعة"..الميلشيات الإيرانية تعزز تواجدها في ريف حلب      الليرة تهوي إلى أدنى سعر لها خلال أسبوعين      قصته و "الباستيل" السوري يرويها سجين سابق ذُوب جلده بــ"السخان"      "خديجة" فيلم سوري يرصد ارتباط المسنين بالأرض والمجتمع في ظل الحرب      إيطاليا تعتقل 3 أشخاص وتصادر أسلحة وصواريخ ولوحات نازية      17 طنا من الكاكاو تحترق على طريق سريع في ألمانيا      عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام