أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثلاثية هولندية تزيد الضغط على الماكينات الألمانية

العالم | 2018-10-14 11:07:36
ثلاثية هولندية تزيد الضغط على الماكينات الألمانية
   في دوري الأمم الأوروبية - جيتي
رويترز
أحرز ممفيس ديباي هدفا وقدم أداء رائعا ليقود هولندا لفوز كبير 3-صفر على ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم باستاد يوهان كرويف أمس السبت.

وسدد ديباي في العارضة قبل النهاية وسجل فيرجيل فان ديك وجورجينيو فينالدم هدفين لتتواصل صحوة هولندا بالفوز السادس في اخر سبع مباريات على أرضها.

وهذا هو الفوز الأول لهولندا في 16 عاما على ألمانيا التي تملك نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الأولى للدرجة الأولى وتخرج لمواجهة المتصدرة فرنسا بطلة العالم يوم الثلاثاء.

وسيطرت بطلة العالم 2014 على المباراة، لكنها فشلت في استغلال الفرص التي اتيحت لها وعاقبتها هولندا عبر الهجمات المرتدة ليزيد الضغط على يواخيم لوف مدرب ألمانيا الذي فاز فريقه في ثلاث من عشر مباريات في 2018 وودع كأس العالم من دور المجموعات.

وقال رونالد كومان مدرب هولندا لشبكة ان.او.اس التلفزيونية ”هذا يمنحنا ثقة كبيرة للمستقبل ويمكننا أن نشعر بالفخر فنحن قاتلنا بقوة وأظهرنا أننا نستطيع تقديم أداء رائع.

"أرى أن هولندا تملك مستقبلا كبيرا. الجميع كانوا بحاجة لذلك. اللاعبون والجهاز التدريبي والمواطنون كانوا بحاجة لهذا".

ومنح كومان المشاركة الأولى لثنائي أيندهوفن دينزل دمفريس وستيفن برخفين بينما لعب مهاجم شالكه مارك أوت لأول مرة مع ألمانيا.

وحصل ديباي على فرصة مبكرة لصاحبة الأرض لكن الحارس مانويل نوير حرمه من هز الشباك برد فعل سريع فيما على الجانب الآخر أطاح المهاجم تيمو فيرنر بتسديدته خارج المرمى.

وكاد الشاب ماتياس فان ليخت أن يهز الشباك من تمريرة ديباي العرضية.

وارتدت ضربة رأس من رايان بابل من العارضة لتتهيأ الكرة أمام فان ديك ليضعها في الشباك.

وأضاع البديل ليروي ساني، الذي استبعد بشكل مثير للجدل من تشكيلة ألمانيا في كأس العالم، فرصة خطيرة في الدقيقة 65 في الوقت الذي كان يجب عليه تسجيل هدفه الدولي الأول.

وشارك أرنوت خرونفيلد المولود في نيجيريا لأول مرة مع هولندا إذ حاولت صاحبة الأرض إيقاف سيطرة ألمانيا على خط الوسط.

وشكلت هولندا خطورة متكررة في الهجمات المرتدة لكن ديباي وفينالدم فشلا في هز الشباك إذ أنقذ نوير فرصة من الأول قبل أن يطيح لاعب ليفربول بالكرة فوق العارضة.

ونجح ديباي أخيرا في هز الشباك عندما استغل سرعته ليتفوق على دفاع ألمانيا ووضع الكرة في شباك نوير.

واكتمل الفوز الكبيرة بتسديدة فينالدم المنخفضة ليمنح هولندا أكبر انتصار على ألمانيا.

وقال لوف "قدمنا أداء مرضيا إلى أن اهتزت شباكنا ولم نستغل الفرص التي حصلنا عليها. النتائج الأخيرة أدت إلى افتقارنا للثقة. لماذا لا نسجل؟ من الصعب الإجابة على هذا السؤال رغم حصولنا على العديد من الفرص".

وتابع "كان يمكن أن نخسر 1-صفر وتكون النتيجة مقبولة لكن سقوطنا بقوة في آخر عشر دقائق ليس أمرا جيدا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟