أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موجة غبار كثيفة تحجب الرؤية بالحسكة

محلي | 2018-10-13 10:28:51
موجة غبار كثيفة تحجب الرؤية بالحسكة
   موجة الغبار على الطريق الدولي بمنطقة اليعربية - نشطاء
زمان الوصل
اجتاحت عاصفة رملية شديدة، مناطق الحسكة ما تسبب في ضعف الرؤية وأضرت بقاطني مخيمات النازحين بالمحافظة أمس.

وقال الناشط "محمد الخضر" إن الموجة الأولى للغبار دخلت منطقة "الشدادي" أولا في الساعة 11 صباحا قبل أن تتجه نحو الشمال، فوصلت مدينتي الحسكة والقامشلي وريفهما بعد ساعة حتى اجتازت الحدود التركية، مشيرا إلى أن الأجواء كان مغبرة في الصباح في الجزء الشمالي من المحافظة التي تعرضت يوم أمس لموجة غبار أقل كثافة.

وأوضح "الخضر" أن الغبار الكثيف تسبب بانعدام تام للرؤية لبعض الوقت قبل أن تعبر موجة الغبار من منطقة إلى أخرى لتحول نهارها إلى ما يشبه الليل.

ولفت الناشط لتضرر آلاف العائلات النازحة القاطنة بمخيمات "العريشة" و"المبروكة" و"الهول" من الأتربة وتردي أحوال الطقس رغم هطول بعض زخات المطر خلال اليومين الماضيين بمناطق متفرقة بالتزامن مع وصول موجات غبار متتالية من الجنوب.

قبل شهر، تسببت عاصفة غبارية ضربت "الرقة، والحسكة، ودير الزور" بإيقاف الرحلات الجوية بين مطاري القامشلي ودمشق نتيجة انعدام الرؤية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"