أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. هجوم واسع للتنظيم وانباء عن اختطاف نازحين

محلي | 2018-10-12 20:04:01
دير الزور.. هجوم واسع للتنظيم وانباء عن اختطاف نازحين
   موجة الغبار تصل الحسكة - نشطاء
زمان الوصل
شن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الجمعة هجوما واسعا ضد "قسد" على جبهات ريف دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن اختطافه نازحين كانوا محتجزين بمخيم "البحرة".

وقال الناشط "تاج العلاو" إن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" شنوا صباح الجمعة هجوما واسعا ضد "قسد" بمحيط مخيم "البحرة" قرب مدينة "هجين" ثم أفرغوا المخيم من المدنيين بعد نقل مجموعة نازحين بينهم أفراد من عائلات التنظيم إلى بلدة "هجين"، قبل أن تستعيد الميليشيات المدعومة أمريكيا ظهرا السيطرة على المخيم بإسناد من طيران التحالف.

وبين الناشط أن الهجوم بدأ الساعة العاشرة صباحا بالسيطرة على "معبر المخيم" (بوابة المخيم) لتسهيل الدخول إلى المخيم المحاط بالخنادق والسواتر ثم سيطروا على نقاط "آساييش" و"أمن الساحة" و"الاستخبارات العسكرية" و"الأمن العام".

وأشار "العلاو" إلى استمرار الهجوم من جهة بلدة "البحرة" حيث سيطر عناصر التنظيم على حي "المغالطة" فيها، في حين قطع عناصره طريق إمداد "قسد" باتجاه بلدة "الباغوز" واشتبكوا مع رتل مؤازرة قرب حقل "التنك" النفطي بالبادية.

في السياق، ذكرت "قسد" في بيان لها إن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى مع عناصر تنظيم "الدولة" على محاور "الباغوز"، والبحرة"، و"هجين"، بعد ان شن عناصر التنظيم هجوماً واسعاً وعنيفاً، وبأعداد كبيرة، على نقاط مسلحيها في كافّة المحاور، مستغلّاً العاصفة الرمليّة التي حجبت الرؤية.

وقالت "قسد" إنها فجرت سيّارتين مفخّختين ارسلهما التنظيم قبل وصولها إلى أهدافها، مشيرة إلى تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ8 غارات جوية ضد مواقع التنظيم.

كما قصفت قوات التّحالف الدّوليّ بـ 29 صاروخاً من نوع "هايمرز" مواقع ضمن مناطق سيطرة تنظيم "الدولة".

وكرر تنظيم "الدولة" هجماته المباغتة ضد ميليشيات "قسد" المدعومة من قوات التحالف الدولي مستفيدا من موجات الغبار التي اجتاحت منطقة "الجزيرة" السورية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بريطانيا: نفوق ضفادع وأسماك وطيور في حريق بحديقة حيوانات      ثنائية البديل شاكيري تمنح ليفربول الفوز على يونايتد      ظريف: العقوبات الأمريكية لن تغير سياسات إيران      جريدة البعث تدعو لقطع الرؤوس وتعليق المشانق بهدف محاربة الفساد      مصادر.. إسعاف "جميل حسن" بعد إصابته بجلطة دماغية      اليابان.. إصابة 40 شخصا في انفجار بمطعم      كم يدفع السوريّ ضريبة على غداء في مطعم بدمشق؟      أسعار بعض أصناف الخضار في محافظة درعا