أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكرة في مخيمات اللاجئين في "عرسال" حلم تحقق رغم كل الصعوبات

الكرة في مخيمات اللاجئين في "عرسال" حلم تحقق رغم كل الصعوبات
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
قام مجموعة هواة لكرة القدم من داخل مخيمات اللاجئيين السورين في بلدة عرسال الحدودية  بتنظيم دوري لكرة القدم حمل إسم "دوري  السلام".

وضم الدوري 16 فريقآ من مناطق القلمون الغربي والقصير بالإضافة لفرق من بلدة عرسال اللبنانية.

وتحدث اللاعبون عن صعوبات جمة واجهتهم خلال تنظيم هذا الدوري.

وقال المنظم للدورة الحكم فضل الله صديق من بلدة السحل في القلمون الغربي، كان على اللاعبين أن يدفعوا رسوم الإشتراك في الدوري من جيبهم الخاص كما تكفلوا بالأجرة التي عليهم أن يدفعوها لمالك الملعب بعد كل لعبة، وحضرت مشكلة اللباس الموحد لكل فريق والذي لم تتمكن معظم الفرق المشاركة في الدوري من تأمينه؟؟

كما أعتبرت فترات التدريب واللعب المقتصرة على فترة المساء إحدى أهم الصعوبات التي واجهت اللاعبين لكونهم يكونون خلال فترات النهار في أعمالهم الشاقة " المحاجر- أعمال البناء والنجارة وصب البيتون- الحدادة... وغيرها من المهن الشاقة التي تسلبهم الجزء الأكبر من لياقتهم مما ينعكس سلبا على أدائهم داخل الملعب.

وينطلق الدوري في ظل غياب تام لأي جهة داعمة أو ممولة لهذا الحراك الرياضي الواعد.

اللاعبون وجدوا في هذا الدوري على تواضعه فرصة لتجديد النشاط ... ومساحة من الفرح والسعادة يقضوها بعيدآ عن ضجة المخيمات وصخبها ... وعلقوا عليه آمالآ كبيرة في المساهمة في تقريب جيل الشباب السوري مع جيل الشباب اللبناني من أهالي البلدة ... وتمتين أواصر المحبة والإحترام والصداقة بينهما.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"