أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غداة إعلان التنظيم مقتل 18 عنصرا لـ"قسد".. الهجمات تتجدد وسط حركة نزوح للأهالي في ريف دير الزور

محلي | 2018-10-12 09:44:56
غداة إعلان التنظيم مقتل 18 عنصرا لـ"قسد".. الهجمات تتجدد وسط حركة نزوح للأهالي في ريف دير الزور
   نازحون من دير الزور - جيتي
زمان الوصل
جدد مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" هجماتهم على مواقع ميليشيات "قسد" بريف دير الزور الشرقي أمس.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بهجوم عناصر تنظيم "الدولة" على مواقع "قسد" مجددا، ما أسفر عن سيطرتهم على بعض المواقع كانت تحت سيطرة القوات التي يدعمها التحالف الدولي في حيي "الحوامة" والإصلاح" على أطراف "هجين" حتى وصلوا إلى "تل الجعابي" ومحيط القاعدة الأمريكية ومخيم "البحرة" حيث تحتجز "قسد" النازحين الهاربين من المعارك الأخيرة.

وقال "العلاو" إن قوات التحالف كثفت قصفها لمدينة "هجين" عصر اليوم بالطائرات الحربية وبصواريخ أرض -أرض تنطلق من قواعده في بادية "هجين"، والتي زاد من تحصيناتها مؤخرا.

في الأثناء، استقدمت ميليشيات "قسد" تعزيزات جديدة من الحسكة مع أسلحه ثقيلة ومدرعات أمريكية ومجنزرات.

ولفت الناشط إلى أن اقتراب المواجهات من بلدة "البحرة" خلق حركة نزوح لأهالي عن البلدة.

كما هاجم أحد عناصر التنظيم عناصر "قسد" بدراجة نارية مفخخة في بلدة "سويدان جزيرة"، ما أسفر عن مقتل المهاجم على الأقل وإصابة عدد من الأشخاص.

في المقابل، ذكر التنظيم عبر "وكالة أعماق" إن عناصره عادوا لليوم الثاني على التوالي إلى مهاجمة مواقع "قسد" شرق قرية "الشعفة" بناحية "السوسة" واشتبكوا معهم، مشيراً إلى فرار عناصر الميليشيات المدعومة أمريكيا نحو الحدود السورية العراقية.

وأكد تنظيم "الدولة" وقوع 18 قتيلا من "قسد" بهجمات نفذها عناصره أمس الأول الأربعاء بمحيط قرى "البحرة" و"البقعان" ومواقع أخرى شمال غربي مدينة "هجين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تنفي مساعي ولي العهد لشراء نادي "مانشستر يونايتد"      باريس ترفض دعوة ترامب لاستعادة مئات المقاتلين الفرنسيين مع التنظيم في سوريا      "أليتا:‭ ‬باتل أنجيل" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية      انقطاع النفس أثناء النوم يهدد قلوب البالغين      العراق.. إحالة 11 وزيرا سابقا إلى القضاء بتهم فساد      "قسد" تحتجز نازحة حمصية في قسم "المهاجرات" بمخيم "عين عيسى"      مؤتمر ميونخ 2019 وسوريا.. تركيز على التنظيم وتجاهل النظام      جنرال أمريكي.. لا دعم لـ"قسد" إن تحالفت مع الأسد