أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يدفع المزيد من الأموال للمشاركين في دوري الأمم

العالم | 2018-10-11 11:28:58
الاتحاد الأوروبي يدفع المزيد من الأموال للمشاركين في دوري الأمم
   شعار دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم
رويترز
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن جميع المنتخبات المشاركة في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية والبالغ عددها 55 ستنال زيادة في دفعات التضامن بنسبة 50 في المئة.

وسيحصل كل فريق من المنتخبات 12 الأعلى تصنيفا والتي تلعب في الدرجة الأولى المقسمة إلى أربع مجموعات على 2.25 مليون يورو (2.6 مليون دولار) كدفعة تضامن بزيادة 750 ألف يورو عن القيمة المعلنة في مارس آذار.

كما يحصل كل منتخب يتصدر مجموعته في الدرجة الأولى على 2.25 مليون يورو إضافية بدلا من 1.5 مليون.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان "اللجنة التنفيذية اتخذت قرار زيادة دفعات التضامن والمكافآت بناء على الموقف المالي القوي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأشار الاتحاد اإلى أن السبب في زيادة دفعات التضامن والمكافآت هو أرباح بطولة أوروبا 2016 والتي تم وضعها جانبا من أجل الاستثمار في المستقبل.

وسيتنافس متصدرو المجموعات الأربع في الدرجة الأولى على لقب دوري الأمم في يونيو حزيران 2019 وسيحصل البطل على ستة ملايين يورو ليصل أعلى مجموع يمكن الحصول عليه إلى 10.5 مليون يورو.

وتلقت البطولة، التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل زيادة الاهتمام بالمباريات الدولية التي تنظر إليها الأندية والجماهير باعتبارها عقبة أمام الموسم المحلي، إشادة واسعة بعد انتهاء الجولة الأولى من المباريات في سبتمبر أيلول.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد