أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مستغلا الأجواء المغبرة.. التنظيم يهاجم "قسد" شرق دير الزور

محلي | 2018-10-10 23:05:46
مستغلا الأجواء المغبرة.. التنظيم يهاجم "قسد" شرق دير الزور
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - جيتي
زمان الوصل
وقع نحو 50 عنصرا من ميليشيات "قسد" يوم الأربعاء بين قتيل وجريح وأسير في هجمات شنها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهات القتال مستغلين الأجواء المغبرة بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" بمقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحا من "قسد" بهجمات لعناصر تنظيم "الدولة" نقلوا إلى المشافي الميدانية بسيارات إسعاف، مشيرا إلى وقوع 35 عنصرا من ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكيا أسرى بيد عناصر التنظيم.

وقال الناشط إن عناصر التنظيم استغلوا العاصفة الغبارية لشن هجمات عدة على مواقع "قسد" بجبهات القتال بمحيط مدينة "هجين" و"السوسة"، أعنفها الهجوم على نقاط "قسد "بجبهة "الحوامة"، حيث فجر عناصره 3 مفخخات ثم سيطروا على بعض النقاط بينها محطة مياه "الحوامة".

في الأثناء، أرسلت قوات التحالف و"قسد" تعزيزات إلى الجبهات اشتملت على عربات "همر" أمريكية وسط قصف صاروخي ومدفعي مكثف من قاعدة "العمر" العسكرية على مواقع التنظيم بمدينة "هجين" في محاولة لإيقاف الهجوم المستمر منذ العصر حتى ساعات العشاء، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر إن "قسد" أبلغت أهالي منطقة "الجعابي" في بلدة "البحرة" بوجوب إخلاء منازلهم إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات بعد مقتل نتيجة سقوط قذائف التنظيم على المنطقة، ما أوجد حالة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه بلدة "غرانيج" المجاورة.

وكان تنظيم "الدولة" أعلن عبر وكالة "أعماق" وقوع 18 قتيلا من "قسد" بهجمات نفذها عناصره بمحيط قرى "البحرة" و"البقعان" ومواقع أخرى شمال غربي مدينة "هجين".

وبعد شهر من المواجهات بمحيط "هجين" و"السوسة" و"الشعفة" شرق دير الزور، سيطرت "قسد" بدعمٍ وإسنادٍ جوّيّ وبرّيّ من قبل قوّات التحالف الدّوليّ على قرى "الباغوز فوقاني"، و"الشجلة" و"موزان".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصادر.. إسعاف "جميل حسن" بعد إصابته بجلطة دماغية      اليابان.. إصابة 40 شخصا في انفجار بمطعم      كم يدفع السوريّ ضريبة على غداء في مطعم بدمشق؟      أسعار بعض أصناف الخضار في محافظة درعا      الرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية      متحدث باسم المعارضة.. سندعم تركيا رغم التهديدات الأمريكية      فرنسا أمام تحدي البقاء في سباق عسكرة الفضاء      صهر الرئيس الإيراني يواجه اتهامات بالاستفادة من المحسوبية