أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مستغلا الأجواء المغبرة.. التنظيم يهاجم "قسد" شرق دير الزور

محلي | 2018-10-10 23:05:46
مستغلا الأجواء المغبرة.. التنظيم يهاجم "قسد" شرق دير الزور
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - جيتي
زمان الوصل
وقع نحو 50 عنصرا من ميليشيات "قسد" يوم الأربعاء بين قتيل وجريح وأسير في هجمات شنها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهات القتال مستغلين الأجواء المغبرة بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" بمقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحا من "قسد" بهجمات لعناصر تنظيم "الدولة" نقلوا إلى المشافي الميدانية بسيارات إسعاف، مشيرا إلى وقوع 35 عنصرا من ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكيا أسرى بيد عناصر التنظيم.

وقال الناشط إن عناصر التنظيم استغلوا العاصفة الغبارية لشن هجمات عدة على مواقع "قسد" بجبهات القتال بمحيط مدينة "هجين" و"السوسة"، أعنفها الهجوم على نقاط "قسد "بجبهة "الحوامة"، حيث فجر عناصره 3 مفخخات ثم سيطروا على بعض النقاط بينها محطة مياه "الحوامة".

في الأثناء، أرسلت قوات التحالف و"قسد" تعزيزات إلى الجبهات اشتملت على عربات "همر" أمريكية وسط قصف صاروخي ومدفعي مكثف من قاعدة "العمر" العسكرية على مواقع التنظيم بمدينة "هجين" في محاولة لإيقاف الهجوم المستمر منذ العصر حتى ساعات العشاء، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر إن "قسد" أبلغت أهالي منطقة "الجعابي" في بلدة "البحرة" بوجوب إخلاء منازلهم إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات بعد مقتل نتيجة سقوط قذائف التنظيم على المنطقة، ما أوجد حالة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه بلدة "غرانيج" المجاورة.

وكان تنظيم "الدولة" أعلن عبر وكالة "أعماق" وقوع 18 قتيلا من "قسد" بهجمات نفذها عناصره بمحيط قرى "البحرة" و"البقعان" ومواقع أخرى شمال غربي مدينة "هجين".

وبعد شهر من المواجهات بمحيط "هجين" و"السوسة" و"الشعفة" شرق دير الزور، سيطرت "قسد" بدعمٍ وإسنادٍ جوّيّ وبرّيّ من قبل قوّات التحالف الدّوليّ على قرى "الباغوز فوقاني"، و"الشجلة" و"موزان".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريون يتحدثون لـ "اقتصاد" عن فوائد تصريح العمل الالكتروني في الأردن      تحسن جديد في سعر صرف الليرة السورية      إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات وسرقة في "أريحا"      قطر أبلغت بلاده... إطلاق سراح صحفي ياباني بعد احتجازه 3 سنوات في سوريا      قمة روسية تركية لبحث الوضع السوري ‏      بتهمة التحريض ضد تركيا..شرطة "جنديرس" تداهم خيمة ناشطة مهجرة      أسعار الزيتون والجوز في سوق باب سريجة بدمشق      التركية تتراجع 3% على وقع تخلي حزب قومي عن التحالف مع العدالة والتنمية